طاقات يستمر في بعث وظائف لا تناسب المؤهلات

استمر موقع التوظيف الالكتروني «طاقات أون لاين» في بعث وظائف مقترحة على ايميلات باحثات عن عمل تخالف المؤهلات المرفقة بالسيرة الذاتية والمسجلة على الموقع

استمر موقع التوظيف الالكتروني «طاقات أون لاين» في بعث وظائف مقترحة على ايميلات باحثات عن عمل تخالف المؤهلات المرفقة بالسيرة الذاتية والمسجلة على الموقع

الاحد - 02 نوفمبر 2014

Sun - 02 Nov 2014



استمر موقع التوظيف الالكتروني «طاقات أون لاين» في بعث وظائف مقترحة على ايميلات باحثات عن عمل تخالف المؤهلات المرفقة بالسيرة الذاتية والمسجلة على الموقع.

ونصت رسائل طاقات على «عزيزي الباحث/ الباحثة عن عمل، الوظائف المقترحة أدناه هي عبارة عن وظائف تم اختيارها وإرسالها لك بشكل آلي طبقا لعدد من المعايير العامة، ووفقا لبيانات سيرتك الذاتية المدرجة في برنامج حافز».

«مكة» اطلعت على ايميل إحدى الباحثات عن عمل، وتبين أن الوظيفة المقترحة لا تتناسب مع مؤهلها، حيث تحمل الشهادة الثانوية، والوظيفة المقترحة التي بعثت لها «معلمة تاريخ» وهذه الوظيفة بالأساس تتطلب مؤهلا جامعيا كشرط أساسي.

وكان نائب المدير العام لدعم التوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الدكتور منصور المنصور قال لـ»مكة» في يونيو الماضي، إنه تم اكتشاف بعض الأخطاء البسيطة في عملية المواءمة خلال الأيام الماضية، وقعت لأسباب فنية في البرنامج المستخدم في «طاقات أون لاين»، مشيرا إلى أنه تمت معالجة هذه الأخطاء.

وأضاف «تتمثل المعايير الرئيسة لمحرك المواءمة في قناة التوظيف «طاقات أون لاين» المستخدمة للمواءمة بين السير الذاتية والإعلانات الوظيفية، في المدينة والجنس والمؤهل العلمي»، موضحا أن القناة تعمل بشكل جيد ويتم تطويرها بشكل مستمر.

وأشار إلى أن موقع «طاقات أون لاين» يحتل حاليا المركز الثاني في عدد الوظائف المنشورة عليه، والثاني كذلك في عدد أصحاب العمل المعلنين على مستوى المملكة، كما يتفوق الموقع على عدة مواقع توظيف متخصصة تعمل منذ سنوات في هذا المجال، مبينا أن برنامج طاقات يوفر قنوات توظيف مختلفة تساعد القطاع الخاص في الحصول على كفاءات سعودية من مختلف شرائح الباحثين عن عمل، وتتيح للباحث عن عمل فرص التقييم والتدريب والتوجيه وتحقيق المواءمة الوظيفية الصحيحة من أجل استدامة التوظيف.