ما هي أسرار المدراء الأذكياء؟

الاثنين - 15 يناير 2018

Mon - 15 Jan 2018

85535_mec_15-01-2018_p16
85535_mec_15-01-2018_p16
تسلط المدراء والتخوف من غضبهم لا ينجح غالبا، فحين يتطلب المنصب أن تكون حازما لا يمنعك ذلك من أن تكون قريبا في بعض الأوقات.

وقد جمع موقع Business News Daily أقوال الخبراء والمديرين في هذا المجال التي تحمل نصائح تجعل الموظف فعالا في بيئة عمله بفضل المدراء الناجحين والملهمين:

1 الشفافية: "عليك أن تتعامل بشفافية مع الموظف بمشاركته الآراء وحل المشاكل المتعلقة بالعمل، فنحن لا نركز على النجاح وحسب، بل تحسين وتطوير أداء العمل والمضي قدما نحو التقدم الفعال".

لورا جريكو- Parkmpbile

2 العروض التحفيزية: "مكافأة موظفك ستجعلك واثقا تماما من قدرات هذا الموظف في إنجاز أعماله على أكمل وجه".

ستاسيا باشي- itBandz

3 التوازن في العمل: "حتى يظل العمل محتفظا بالأداء التنافسي علينا ألا نضع جل تركيزنا على المصالح فقط، فكبار المديرين الناجحين يوفرون لموظفيهم بيئة عمل مريحة ليشعروا من خلالها بانتمائهم لهذه البيئة الإيجابية".

ديفيد بالارد- جمعية علم النفس الأمريكية

4 تشجيع التواصل: "يتعين على الأعمال أن تبتكر مساحات تمكن الموظف من التواصل الفعال ومشاركة الأفكار وتبادل الأحاديث مع زملاء العمل، حيث إن المحادثات خلال وقت الاستراحة يمكن أن تتحول إلى أعمال تعاونية".

توم هيسروث- Staples Advantage

5 توفير مسار وظيفي: "دعم التطور الوظيفي كالتوجيه وفرص تدريب الموظفين، في حالة رغبتهم لترك العمل هي طريقة حاسمة لفتح باب الحوار بين الموظف والمدير".

ماريا كرايمر- جامعة ولاية أيوا

6 تعزيز الموظف: "إن كنت تتطلع لإبقاء موظفك على رأس عمله بمنحه ترقية، فهذا الحل متأخر جدا، لذا، اعثر على موظفين يشاركونك قيم المؤسسة منذ انطلاقها واختبر ذلك في وقت مبكر".

زخاري واتسون- HoneyCo

7 بيئة العمل الإيجابية: "الموظف المثالي يجعل بيئة العمل مثالية، لذا، ساعد موظفك على التطور الإيجابي سواء عن طريق اتخاذ مسؤوليات جديدة أو خوض تحديات العمل".

جاكي ليبرمان- Bumkins

8 القدوة الجيدة: "علينا ألا نقلل من أهمية السلوك الجيد لرئيس العمل، كتجوله حول مكاتب موظفيه وخلق جو من الاهتمام مع رسم ابتسامة لطيفة، تأكد أن هذا السلوك سيترك المجال للموظف للقيام بالمثل".

جون سمروي- mifold

9 تقدير ومكافأة الموظف: "إن تقدير الموظف على إنجازاته الوظيفية من أقوى المحفزات التي تجعله يواصل عمله دون تذمر، لذا، في حين الشعور بأن موظفك يحتاج للراحة، اسمح له بالذهاب لتناول وجبة الغذاء في الخارج أو امنحه يوما إضافيا راحة من العمل أو غيرها من تلك الأمور البسيطة".

تشارلي بولاشي- Polachi

10 شكر الموظف باستمرار: " يظل الموظف غير راض عن بيئة عمله بسبب الدخل المادي وعدم حبه لمديره، لذا، فإن بيئة العمل الإيجابية وفريق العمل المتعاون لهما دور فعال في مواصلة الموظف لعمله، وتشجيعه على زيادة تفاعله مع الفريق، كذلك أيضا شكره على جهده الذي قدمه من خلال العمل".

جاري بيسلي- Roofstock

11 منح امتيازات للموظف: "هناك طرق عدة لدعم الدخل المادي للموظف والتي من ضمنها منحهم بعض الامتيازات كالتأمين الصحي له ولعائلته وبدل المواصلات وعضوية في ناد رياضي وغير ذلك، فكل هذه الإكراميات تسعد الموظف وتشعره بقيمته واهتمام عمله به".

بوبي هوتالينق- Hotaling

12 دور الموظف: "إن أفضل ما يمكن أن تقدمه لموظفك هو تزويده بجميع المعلومات المتعلقة بالعمل، وتوجيهه لمسار عمل جيد في الشركة وإعطاؤه دورا فعالا في تسيير هذه الأعمال، فتواصله المستمر لمجريات الشركة وتوجيهه الفردي أو الإداري، يحدث فرقا واضحا في إسعاد الموظف.

أنتوني سميث- Insightly