X

التحالف الدولي يلاحق داعش بصواريخ كبريتية

شن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ست ضربات قرب مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية التي يحاصرها الجهاديون، أمس وأمس الأول

شن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ست ضربات قرب مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية التي يحاصرها الجهاديون، أمس وأمس الأول

الأربعاء - 08 أكتوبر 2014

Wed - 08 Oct 2014

شن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ست ضربات قرب مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية التي يحاصرها الجهاديون، أمس وأمس الأول.
وقالت القيادة الأمريكية الوسطى (سنتكوم) إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا تسع ضربات في المجموع على الأراضي السورية بينها ست ضربات قرب كوباني المجاورة للحدود مع تركيا.
وفي العراق شنت قوات التحالف خمس ضربات على التنظيم خاصة قرب الفلوجة وجبال سنجار.
وأضافت أن الضربات الجوية دمرت حاملة جند مدرعة ومركبات تحمل أسلحة وقطع مدفعية خاصة بالتنظيم، مشيرة إلى أن الضربات الجوية كانت بالاشتراك مع الإمارات واستخدم فيها قاذفات ومقاتلات وطائرات يجري التحكم فيها عن بعد.
وفي لندن، أوضح الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع البريطانية أن السلاح الجوي الملكي البريطاني أمس، شن الليلة قبل الماضية مزيدا من الغارات ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي مستخدما، في ذلك، طائرتي تورنادو جي إي 4 المقاتلتين.
وأضاف أن الطائرتين استخدمتا في غارتهما صواريخ كبريتية وقنابل موجهة من طراز «بيفويIV» للقيام بهجمات دقيقة وناجحة ضد التنظيم الذي كان يطلق النار على القوات العراقية من معقل له بجوار مدينة الرمادي العراقية.
وتتواصل الاشتباكات بين تنظيم داعش الإرهابي ومجموعات كردية، في كوباني.
ومع استمرار سماع أصوات أسلحة بشكل متكرر قادمة من المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من عين العرب، ساهمت الغارات الجوية للتحالف الدولي في إيقاف تقدم التنظيم بشكل جزئي.
وفي العراق، أعلن قائد عمليات الأنبار الفريق رشيد فليح، أمس عن تمكن القوات الحكومية من فك حصار داعش عن 300 ضابط وجندي شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.
وقال فليح إن قوة من الجيش العراقي استطاعت فك الحصار عن 3 أفواج مكونة من 300 ضابط وجندي، كان تنظيم داعش يحاصرهم بين ضاحيتي البوعيثة والجسر الياباني شرقي الرمادي قبل أسبوعين.

أضف تعليقاً

Add Comment