أمير مكة بالإنابة يرعى حفل جمعية التنمية الأسرية بمرور 25 عاما على تأسيسها

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2017

Tue - 10 Oct 2017

رعى أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة عبدالله بن بندر مساء اليوم حفل جمعية التنمية الأسرية بمكة المكرمة بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها، وذلك بالقاعة الكبرى بحي التخصصي بأم القرى.

وفور وصوله افتتح المعرض التعريفي للجمعية واستمع لشرح مفصل من قبل المشرف العام على الجمعية محمد المدخلي عن محتويات المعرض التي تشتمل على الصور والبيانات التعريفية عن إنجازات الجمعية وخدماتها وأدوارها المجتمعية والخدمية.

ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك شاهد والحضور عرضا مرئيا عن الجمعية وأهدافها ورسالتها.

ثم ألقى عضو الجمعية المهندس عبدالعزيز بن محمد سندي كلمة الجمعية رحب فيها بالأمير عبدالله بن بندر وشكره على رعايته لهذه المناسبة التي تحتفي فيها الجمعية بمرور ربع قرن على تأسيسها في أم القرى على يد نخبة مباركة من رجالات مكة المخلصين رحم الله من توفي منهم ووفق الأحياء لحمل لواء المسؤولية والتقدم بهذه الجمعية نحو الأفضل.

ونوه بما توليه القيادة من عناية واهتمام بالعمل الخيري في هذه البلاد المباركة، ودعمها السخي والمتواصل للجمعيات الخيرية في المملكة مما مكنها ويمكنها من أداء رسالتها على الوجه الأكمل وتحقيق أهدافها المنشودة.

وأكد أن هذه الرعاية تعكس أهمية القطاع غير الربحي وبرامجه الاجتماعية، لافتا إلى أن الجمعية وهي تحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسها تجسد بذلك جهود المؤسسين الذين بادروا بإنشاء هذا الكيان وأيضا جهود الداعمين والداعمات من رجال وسيدات الأعمال.

إثر ذلك شاهد الجميع فيلما وثائقيا عن نشاطات الجمعية وإنجازاتها خلال عقدين ونصف من الزمان، حيث حققت عددا من المنجزات تمثلت في القروض والمساعدات المالية المقدمة للشباب المقبلين على الزواج، حيث بلغت نحو 189 مليون ريال، استفاد منها 33 ألف شاب وفتاة، إلى جانب المساعدات العينية التي استفاد منها نحو 4 آلاف مستفيد، إضافة إلى الدورات التأهيلية التي تجاوزت 390 دورة استفاد منها 10 آلاف شاب وفتاة.

عقب ذلك دشن أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة، الهوية البصرية الجديدة للجمعية باختصار اسمها إلى "رفاء" الذي يدل على الوئام والاتفاق وحسن العشرة.

حضر الحفل عدد من المسؤولين في مكة المكرمة.