الوطن في عيون رجال أعماله ومثقفيه

مواد لملحق اليوم الوطني الـ87
مواد لملحق اليوم الوطني الـ87

الجمعة - 22 سبتمبر 2017

Fri - 22 Sep 2017

يعيش الوطن والمواطن ذكرى اليوم الوطني للسعودية في عامه الـ87، والذي كتب سطور مجده القائد المؤسس الملك عبدالعزيز -يرحمه الله- وسار على نهجه وخطاه أبناؤه الملوك من بعده حتى عهدنا الحالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ذكرى مجيدة

وأشار رئيس مجموعة الزايدي للاستثمار مشعل سرور الزايدي إلى أن اليوم الوطني ذكرى مجيدة لتاريخ سطره الملك المؤسس، فجمع شتات الأرض ووحد القبائل لتكون مملكتنا الحبيبة حاضرة بقوة خلال العقود الثمانية الماضية كدولة لها ثقلها السياسي والديني والاقتصادي، والذي نعيش أجمل صوره في عهد ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

نعم لا تحصى

فيما قال المدير العام لشركة أبناء سعيد بافيل المحدودة الشيخ محمد سعيد بافيل «سعادتنا بهذا اليوم تتجسد في تعليم أجيالنا الحالية لتاريخ بلدنا وما كنا عليه وما صرنا إليه من نعم لا تحصى في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، فكان لزاما علينا -رجالا ونساء- أن نحتفل ونسعد بيوم توحيد المملكة على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله، وأن ندعو الله بدوام النعم، وأن يحفظنا وقادتنا من شرور المتربصين وحقد الحاقدين».

هوية فخر

واعتبر اللواء يحيى الزايدي، الوطن «هوية نفخر بها ونعتز أن نكون من أبناء هذا الوطن الذي منحنا الكثير وينتظر منا الأكثر، في عالم يعج بالتقلبات والمؤامرات التي تتطلب منا الوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين».

أسرة واحدة

وردد عضو اللجنة التنفيذية الوطنية الصناعية المستشار محمد يوسف العالي سارعي للمجد والعليا مجدي لخالق السماء، «نعم فليحفظ الله هذا الوطن الذي يحتفل بيومه الخالد في كتب التاريخ لأسرة واحدة نهضت بوطن وشعب نحو مصاف الدول المتقدمة حتى أصبحنا نرفل بالنعم والخيرات في عهد ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لوطنه وشعبه وأمته».

علامة فارقة

أمام ذلك، لفت عميد كلية نياجرا الكندية بالطائف السيد جيف ستيوارت إلى أن احتفال السعودية بيومها الوطني الـ87 يشكل علامة فارقة في التاريخ الدولي، لدولة تعد أحد أهم الدول بالعالم تأثيرا ومكانة نظير ما حققته خلال 87 عاما من التقدم والتطور والنهضة التي شهد لها القاصي والداني في كافة المجالات حتى أضحت من الدول المؤثرة بمنطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.

وأضاف «أجد نفسي وأنا أعيش في هذا الوطن وأعمل به أن أهنيء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان باليوم الوطني، متمنيا لهم ولوطنهم وشعبهم أجمل الأماني الطيبة والسعادة والتقدم الدائمين».

عصر الحزم

من جهته، قال رجل الأعمال عبدالعزيز الحارثي «وطننا يذكرنا بأن له حقا علينا، حق الإخلاص له والتضحية في سبيله، فاليوم الوطني ذكرى مجيدة للمؤسس ولأبنائه الذين ساروا من بعده حتى أصبحنا نعيش في عصر الحزم والعزم بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، والذي يتطلب منا الوقوف صفا واحدا تجاه الفتن والمحرضين على الوطن، وأن نعلم أجيالنا أن الوطن هوية وانتماء لقادته وشعبه».