أنواع وطرق الصيام المتقطع

الجمعة - 08 سبتمبر 2017

Fri - 08 Sep 2017

الصوم المتقطع غير أنه سلوك ديني، هو واحد من الحميات الغذائية التي يتبعها الكثير من الأشخاص من أجل خسارة الوزن دون أي نوع من الحرمان، وبحسب ما جاء بموقع Daily Burn فهناك أنواع له، وهي:

1 Leangains صوم 16 ساعة: 16 ساعة صيام/ 8 ساعات فطر.

مخصص للذين يرغبون في فقدان الدهون في الجسم وبناء العضلات، وهي أنجح طرق الصوم المتقطع حيث تمتنع عن الطعام قبل النوم بثلاث ساعات، ولمدة 16 ساعة من الصوم من ضمنها ساعات النوم، ويمكن للسيدات تقليص هذه الساعات إلى 14 ساعة.

2 Eat Stop Eat كل توقف كل: 24 ساعة صيام مرة أو مرتين أسبوعيا.

مخصص للذين يأكلون أكلا صحيا ويرغبون في المزيد، وخلال مدة الصيام لمدة 24 ساعة لا تأكل الطعام ولكن يمكنك شرب المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، وبعد انتهاء الصوم، يمكنك العودة إلى تناول الطعام بشكل طبيعي.

3 The Warrior Diet حمية المحارب: 20 ساعة صيام/ 4 ساعات إفطار.

مخصص للأشخاص اللذين يحبون الالتزام بالقوانين، لمدة 20 ساعة مع تناول وجبة واحدة كبيرة في الليل، وخلال الأربع ساعات يمكن أكل الفاكهة الخام أو الخضار والعصير الطازج، وعدد قليل من البروتين.

4 Fat Loss Forever فقدان الدهون للأبد.

دمج للأنواع السابقة مع السماح بوجود يوم واحد للغش، مخصص للأشخاص الذين يرغبون في كسر الروتين. ويمكنك هنا الحصول على يوم واحد مفتوح كل أسبوع، بعدها 36 ساعة من الصيام، ثم تقسم باقي الأيام بين الأنواع السابقة.

5 The Alternate-Day Diet حمية التبادل بين الصيام والفطر.

لأصحاب الحميات المنتظمين في غذائهم ولديهم هدف في الوزن يرغبون في الوصول له، الطريقة: كل كميات بسعرات حرارية منخفضة تصل إلى 500 سعرة في أول يوم، ومن ثم كل بطريقة طبيعة حيث تستهلك إلى 2500 سعرة في ذلك اليوم.

لنجاح هذا النوع من الصيام بإمكانك التمسك بالنقاط التالية:

1 كسر الصيام باللحوم والفاكهة والخضراوات.

2 في حالة الذهاب للنادي إضافة بعض الكربوهيدرات النشوية.

3 شرب الكثير من الماء.

4 ممارسة الرياضة.