انقلابيون ينعمون بالثراء واليمن تحاصره المجاعة

ميليشيات الحوثي تغطي خسائرها بتهديد الملاحة في البحر الأحمر
ميليشيات الحوثي تغطي خسائرها بتهديد الملاحة في البحر الأحمر

الخميس - 03 أغسطس 2017

Thu - 03 Aug 2017

سلطت الصور المتداولة أخيرا لأحد قادة ما يسمى اللجان الشعبية التابعة للحوثي الضوء على الثراء الفاحش الذي يتمتع به قادة عصابات الحوثي الإجرامية، والشعب اليمني على حافة المجاعة، وجائحة الكوليرا تخطف روح يمني كل ساعة.

تكديس ملايين الريالات

وأظهرت الصور أحد قادتهم وهو يرص ويكدس ملايين الريالات اليمنية في الدور السفلي لمنزله بفرح وانتعاش، وذكرت مصادر في الداخل اليمني أن قادة ومشرفي ما يسمى باللجان الشعبية المنتمين لأسرة زعيم التمرد عبدالملك الحوثي يتنافسون في شراء البيوت الواسعة والمنازل الفخمة في الأحياء الراقية من العاصمة صنعاء، إضافة إلى شراء السيارات الفارهة لهم ولأبنائهم.

وتظهر الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مدى استخفاف ميليشيات الحوثي وقادتهم بالشعب اليمني المكلوم بهذه العصابات الإجرامية التي أكلت الأخضر واليابس ونهبت الاحتياط النقدي في البنك المركزي ومرتبات مليون و200 ألف موظف، إضافة إلى أرصدة معاشات التقاعد والتأمينات الاجتماعية، وشحنت الإيرادات المالية إلى كهوف مران، بل وتفرض الجبايات غير القانونية وبمسميات مختلفة على مدار العام لسرقة المواطنين والتجار.

ووصف مراقبون في الداخل اليمني أن ميليشيات الانقلاب بتصرفاتهم وسرقاتهم جعلت كل المواطنين اليمنيين فقراء وجوعى، في أسوأ انقلاب في التاريخ.

الاستيلاء على الأراضي

وكشفت مصادر أن قادة ما يسمى اللجان الشعبية يستولون على الأراضي في صنعاء والمحافظات التي يسيطرون عليها بالقوة، وآخرها استيلاء أحد قادتهم على أرض ضخمة تقدر مساحتها بـ 1500 لبنة في صنعاء، بحماية من القيادي الحوثي خالد المداني، ويستحوذ قائد آخر شهريا على 3000 لتر بنزين.

عرقلة الملاحة البحرية

وشكلت الاعتداءات الأخيرة التي طالت بعض الموانئ خطورة بالغة على الملاحة البحرية في البحر الأحمر، واستهداف السفن البحرية قبالة الشواطئ اليمنية، ويزيد الخطر كلما تعاظمت خسائر الانقلاب في المعارك التي تشنها القوات الشرعية والمقاومة الشعبية في المحافظات اليمنية.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر أن مهاجمة ميليشيات الحوثي الانقلابية والمخلوع صالح ميناء المخا تهدف إلى منع إغاثة الشعب اليمني.

وقال في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر إن ميليشيات الانقلاب تهاجم السفن في ميناء الحديدة والمخا بهدف حرمان الشعب اليمني من الغذاء والإغاثة التي تصل إليه عبر الميناء كما حرموا اليمن وأبناء الحديدة من المواد الإغاثية سابقا.

قوارب بحرية مفخخة

وأكد رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر أن استهداف ميليشيات الحوثي ميناء المخا بقارب مفخخ عملية إرهابية، تعكس روح الهزيمة التي يعانون منها واللجوء لتدمير البنية التحتية.

بدوره وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش استهداف ميليشيات الحوثيين لميناء المخا عبر قارب مفخخ بأنه عمل إجرامي تجاه العمل الإغاثي والمساعدات، مشددا على أن هم الحوثي هو الوصول للسلطة بأي ثمن.

أبرز الأعمال التخريبية للانقلابيين

• استهداف ميناء المخا بقارب مفخخ

• حرمان الشعب اليمني من الغذاء والإغاثة

• تنفيذ أعمال عسكرية في سواحل البحر الأحمر

• تهديد الممر الملاحي الدولي والسفن المارة بالألغام

• استخدام المعسكرات مأوى للإرهابيين وتدريب المتطرفين

• نهب الاحتياط النقدي في البنك المركزي والرواتب

• فرض الجبايات غير القانونية لسرقة المواطنين

• الاستيلاء على الأراضي في صنعاء والمحافظات