الشورى يدعو لدراسة تحديد الفارق بين الأذان والإقامة بـ5 دقائق

الاثنين - 08 مايو 2017

Mon - 08 May 2017

دعا مجلس الشورى خلال جلسته العادية الرابعة والثلاثين التي عقدها اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ، وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعمل على دراسة تحديد الفارق الزمني بين الأذان والإقامة في المساجد القريبة من الأسواق والمجمعات التجارية بخمس دقائق.



كما طالب الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية، لتحوير بعض الوظائف الشاغرة لديها وخاصة في كادر التدريس وفق احتياج الوزارة، وتطوير البوابة الالكترونية للوزارة، وتفعيل التطبيقات الالكترونية، بما يمكنها من التفاعل مع كل ما يردها من آراء وملحوظات ومقترحات حيال المساجد.

وطالب المجلس وزارة المالية بزيادة الاعتمادات المالية السنوية المخصصة لمكافآت الأئمة والخطباء والمؤذنين وخدم المساجد وأعمال الوزارة في المجال الدعوي في الداخل والخارج.



وطالب المجلس في قراره وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بدراسة تفعيل الشراكة مع القطاع الثالث (الخيري) والقطاع الاستثماري لدعم مناشط الوزارة، ورفع كفاءة الإنفاق التشغيلي للوزارة، بما ينسجم مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.



كما طالب المجلس الوزارة بحث مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف على الإسراع في إنجاز طباعة القرآن الكريم بطريقة برايل للمكفوفين.



إلى ذلك لاحظ أحد أعضاء المجلس بعد مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد، عدم دقة حسابات المؤسسة

العامة للتقاعد لمستقبلها المالي، في حين اقترح عضو آخر ضم مؤسستي التقاعد والتأمينات في هيئة واحدة، مطالبا باحتساب سن التقاعد بناء على مواعيد صرف الرواتب حاليا، فيما أشار عضو آخر إلى أن أداء المؤسسة العامة للتقاعد الاستثماري لا يزال ضعيفا.



بدوره رأى أحد الأعضاء أهمية زيادة استثمارات المؤسسة في الداخل لوجود فرص استثمارية واعدة ولفتح فرص عمل للمواطنين والمواطنات، وأشار آخر إلى أن تقرير المؤسسة لم يتطرق للقوائم المالية للذراع العقاري للمؤسسة العامة للتقاعد.