لا امتيازات في اكتتاب أرامكو

الثلاثاء - 02 مايو 2017

Tue - 02 May 2017

نفى مسؤولان ماليان رفيعان أن تكون هناك نية لمنح شركة أرامكو السعودية (عملاق النفط في العالم) أية امتيازات في عملية طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام في السوق السعودية.



وقال نائب رئيس هيئة السوق المالية محمد القويز خلال مشاركته في جلسة حوارية في اليوم الأول لمؤتمر يوروموني 2017، إن هيئته نجحت في أن تكون جهة تنظيمية ومستقلة، وستبقى كذلك، مبينا أن الاستقلالية التي تتمتع بها هيئة السوق المالية هدفها أن تتعامل مع الشركات على ذات القدر من الإجراءات المطلوبة للدخول في السوق السعودية.



وأضاف في رده على سؤال حول الاكتتاب الأولي لأرامكو «نعتقد أن الإجراءات واللوائح التي تعمل عليها السوق المالية ستنفذ بالكامل»، لافتا إلى أن هيئته منفتحة على أي تساؤلات من قبل مسؤولي أرامكو حول الأمر.



من جهته أوضح المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية «تداول» خالد الحصان أن هناك عددا من الأسئلة التي تفرض نفسها حول موضوع طرح أسهم أرامكو في السوق، تتقدمها مسألة السيولة والقدرات والتغطية، لافتا إلى أنه لا يمكن التعليق على هذا الموضوع حتى تتضح كل تلك التفاصيل، ولكنه اكتفى بالقول «موقفنا في السوق المالية هو أننا نحن كبورصة ومكان للتداول لدينا متطلبات يتم تطبيقها على أرامكو مثلها مثل أي جهة أخرى».