ولي العهد عين المملكة الساهرة

الاحد - 16 أبريل 2017

Sun - 16 Apr 2017

يعد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، عين المملكة الساهرة، وشهد له بذلك العالم كله، العدو قبل الصديق، وتثبت جهوده المتميزة في محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن أنه رجل الأفعال وليس الأقوال، وأكد الأمير محمد بن نايف خلال تفقده مقر قوة الطوارئ بعسير في وقت سابق ذلك بقوله «إن كل من يحاول العبث بأمن المملكة وشعبها سيجد الرد عمليا في الميدان فورا دون أي تأخير وسيفهم من يحاول ذلك عمليا».



شياطين الأرض

«التكامل الأمني بين دولنا لما فيه تحقيق أقصى درجات دحض وهزيمة شياطين الأرض من الإرهابيين ومرتكبي الجرائم ومروجي سموم المخدرات والخارجين عن النظام».

من كلمته خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب، 5 أبريل 2017



وطن بلا مخالف

«على المخالفين أن ينتهزوا هذه الفرصة خلال المهلة الممنوحة لهم التي حددت بتسعين يوما، وأن يتعاون الجميع في تحقيق أهداف هذه الحملة، وعلى الجهات المعنية بتسهيل إجراءات من يبادر بالمغادرة خلال المهلة المحددة وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات».

من كلمته خلال تدشينه حملة «وطن بلا مخالف» 19 مارس 2017



هدف استراتيجي

«إن المحافظة على سلامة الجميع واستقرارهم هدف استراتيجي تعمل من أجل تحقيقه وزارة الداخلية، مضيفا أن الوزارة في إطار تطوير خدماتها تعمل على توظيف التقنية لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المواطن والمقيم والوافد».

من كلمته أثناء تدشينه خدمة «سلامة» الالكترونية، 1 مارس 2017



الأمن الالكتروني

«إن مركز الأمن الالكتروني سيكون المرجع التقني بالمملكة فيما يتعلق بعمليات الدراية الأمنية ومشاركة المعلومات المتعلقة بالمخاطر والتهديدات الالكترونية والاستجابة ومعالجة الحوادث الالكترونية على المستوى الوطني».

من كلمته عقب افتتاحه مركز الأمن الالكتروني، 22 فبراير 2017



مرور آمن

«تجب مضاعفة الجهود لتحقيق السلامة المرورية في المملكة، مشددا على تطبيق الأنظمة المرورية والاجتهاد في إيجاد كل وسيلة عملية وفكرية تحقق مرورا آمنا لما فيه سلامة الإنسان والممتلكات».

من كلمته خلال اطلاعه على تقارير المبادرات المصاحبة لأعمال المرور: 15 فبراير 2017