X

استقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي

الثلاثاء - 14 فبراير 2017

Tue - 14 Feb 2017

أعلن البيت الأبيض عن استقالة مايكل فلين، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس استنادا إلى "معلومات غير مكتملة" قدمها كبار المسؤولين في البيت الأبيض حول تعامله مع السفير الروسي وفقا لما أورده موقع USATODAY.

وأعلن فلين في خطاب عام بقوله "اعتذرت بإخلاص للرئيس ونائبه وتقبلوا اعتذاري" حيث اتهم بمناقشة موضوع العقوبات الأمريكية مع السفير الروسي سيرجي كيسلياك في الولايات المتحدة قبيل تولي ترمب مهام الرئاسة.

وكان فلين، الجنرال المتقاعد بالجيش الأمريكي، نفى أولا التهمة الموجهة إليه وأيّده في ذلك نائب الرئيس مايك بنس علنا على الرغم من أن فلين أبلغ البيت الأبيض لاحقا بأهمية مناقشة موضوع العقوبات.

يذكر أنه يحظر على المواطنين الأمريكيين العاديين غير المتولين لمهام رسمية القيام بمهام دبلوماسية، واتصالات فلين مع الجانب الروسي جرت في أواخر العام الماضي قبل تعيينه في الإدارة الأمريكية.

وعين الرئيس الأمريكي ترمب فورا كبير الموظفين بمجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض الجنرال جوزف كيث كيلوج الابن ليقوم بأعمال مستشار الأمن القومي إلى أن يختار ترمب من سيشغل المنصب رسميا.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن اسم الجنرال المتقاعد ديفيد بتريوس المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية مطروح لتولي المنصب.

أضف تعليقاً

Add Comment