انخفاض الأسعار يؤجل شراءأرض استثمارية لمؤسسة طوافة

الخميس - 26 يناير 2017

Thu - 26 Jan 2017

أرجأت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا شراء أرض استثمارية إلى وقت لاحق بعدما سجلت أسعار الأراضي انخفاضا خلال الأيام الماضية.



وذكر رئيس مجلس الإدارة المطوف طارق عنقاوي خلال لقاء جمع أعضاء مجلس الإدارة بالمطوفين بإحدى القاعات في الحسينية تحت عنوان «برنامج التواصل الأول» أن المؤسسة أعلنت عن رغبتها في شراء أرض استثمارية واستقبلت عروضا ووقع الاختيار على أحد المواقع بربوة مكة بمبلغ 18 مليون ريال وتم الاتفاق مع المالك، وعند وصول المعاملة لكاتب العدل شهد سوق العقار انخفاضا وتقدم 60 مطوفا إلى المؤسسة وطلبوا إعادة النظر وتثمين الأرض، حيث وصل فرق السعر إلى 6 ملايين ريال، بينما لم تسلم المؤسسة مالك الأرض عربونا، بل أبدت رغبتها في الشراء.



وأضاف عند إجابته على استفسارات المطوفين «المؤسسة يعد دخل أسهمها من أعلى مؤسسات أرباب الطوائف، حيث يبلغ دخل السهم 500 ريال والسقف الموحد فوق 40 ألف ريال. وعن تأخر صرف مستحقات المساهمين فالمؤسسة بادرت بتقديم سلف للمساهمين حتى صدور قرار وزير الحج والعمرة بصرف المستحقات».



وزف عنقاوي بشرى للمطوفين بأن مجلس الإدارة عازم هذا العام على مضاعفة الدخل الموحد ليصل إلى 80 ألف ريال وزيادة دخل السهم، حيث ستتولى المؤسسة تحمل تكاليف جميع الخيام مع تجهيزها، مبينا أن المجلس عمد لتحويل بعض أعضائه إلى أقسام أخرى للاستفادة من قدراتهم.



واشتمل اللقاء على عرض مصور ولقاء مفتوح بين المطوفين والمساهمات وأعضاء مجلس الإدارة، حيث طلب المطوفون من المؤسسة تكوين لجنة من المطوفين ذوي الخبرة في العقار لاختيار موقع مناسب للمؤسسة على الطرق الرئيسة لكي يسهل وصول المساهمين والحجاج إليه، وكذلك الاستفادة باستثمار جزء منه.



ودعت رئيسة اللجنة النسائية بالمؤسسة المطوفة ماجدة جعفر الليل خلال مداخلتها المطوفات الراغبات في العمل بالمؤسسة ميدانيا إلى التطوع، لأن عملهن لا يحتاج إلى ميزانية، فهو يشتمل على زيارة الحاجات المريضات والمنومات في المستشفيات، أو مرافقتهن في زيارة المتاحف والمواقع الأخرى، واستقبال الحجاج وفق شروط محددة، في حين علق مجلس الإدارة بأن المؤسسة ستوصي بتخصيص وظائف موسمية للنساء.



شروط تطوع مطوفات المؤسسة

  • الالتزام بالحجاب الإسلامي

  • عدم استخدام المكياج

  • عدم ارتداء الأحذية العالية