رسالة لمعالي أمين العاصمة المقدسة

الاثنين - 02 يناير 2017

Mon - 02 Jan 2017

نشكر أمانة العاصمة المقدسة على ما قامت به من جهود في تنظيم طرق للمشاة بكل حي، حيث جهزتها بالإنارة والأرصفة الجميلة، وكل ما يخدم الكبار والصغار من وسائل للرياضة والتسلية والترفيه.



وحتى تكتمل هذه الجهود نأمل من أمانة العاصمة أن تدرج في هذه الأماكن لوحات إرشادية خاصة بالاهتمام بالنظافة، ولوحات خاصة تبين حرمة مكة المكرمة، ولوحات خاصة بأهمية الوطنية وحب هذا الوطن، لأن هذه اللوحات من أهم أماكنها مثل هذه المواقع.



حي العوالي وجميع شرق مكة المكرمة تابع لبلدية العزيزية، وبلدية العزيزية تابع لها حي العزيزية، ومع توسعه أصبح جزءا من المشاعر، والمشاعر المقدسة أصبحت حاليا تحتاج لمتابعة وعمل طوال العام منذ انتهاء الحج حتى الحج القادم، وهذا جعل الحمل عليها كبيرا. وهذا الأمر يحتاج لفتح بلدية فرعية مستقلة عن بلدية العزيزية بحي العوالي لمتابعة حي العوالي وشرق مكة المكرمة ووادي نعمان وما حوله من قرى عدة وحي الحسينية وما حوله من قرى، ويضاف لهذه البلدية حي بطحاء قريش.



حي العوالي لا توجد به شوارع تجارية إلا شارعان فقط، هما شارع الجفالي وشارع محمد بن مانع، وهذا سبب معاناة للموطنين في عدم انتشار الخدمات الخدمية للمواطن كالبقالات ومحلات الحلاقة ومحلات المغاسل في الحي بسبب اقتصار المحلات الخدمية في هذين الشارعين. كما سبب احتكار الشارعين تجاريا أن استغل الملاك المستأجرين برفع الإيجار عليهم، مما سبب لهم معاناة بسبب رفع الإيجار، لتوحدهما تجاريا بالحي، فنأمل من أمانة العاصمة إعادة النظر في احتكار هذين الشارعين بحي العوالي، بحيث تكون الشوارع من (خمسة عشر مترا وما فوق أو عشرين مترا تجارية) حتى تعم الخدمات التجارية جميع أنحاء الحي خدمة لساكنيه وراحة لهم.



شارع الوحدة بحي العوالي المتفرع من شارع الجفالي تنقصه السفلتة والإنارة والأرصفة، فنأمل من أمانة العاصمة الاهتمام بهذا الشارع، علما بأن الشوارع التي حوله اكتملت سفلتتها وأرصفتها وإنارتها.

نشكر أمانة العاصمة على اهتمامها بالعاصمة المقدسة ومشاريعها وما يخدم مواطنيها، فتقدمها ورقيها راحة لمواطنيها وزوارها ومعتمريها وحجاجها.