بيكربونات الصوديوم التي تستخدم في الخبز تتسبب بسجن زوجين

الاثنين - 05 ديسمبر 2016

Mon - 05 Dec 2016

في الثامن من مايو هذا العام استهدف الزوجان "جيل جريفين" و"وينديل هارفي" من قبل موظفي القطاع العام بحثا عن المواد غير القانونية.

اعتاد الزوجان على قيادة الشاحنات معا لـ 7 سنوات، واتهم الزوجان خطأ بحيازة الكوكايين.



وتعود الحكاية إلى أن الزوجين كانا يسلمان شحنة، وهما يملكان تصريحا أمنيا منذ2009 ولكن استهدفا من الشرطة، حيث استخدمت أداة اختبار غير فعالة على مسحوق أبيض عثر عليه داخل شاحنة الزوجين، حسبما جاء في "BlackListed News".



وحددت الأداة بأن المادة هي الكوكايين، بينما كان في الواقع مسحوق بيكربونات الصوديوم الذي يستخدم في الخبز، واعتادت "جيل" أن تستخدمه لمشاكل المعدة، والتي قالت لاحقا بأنها تستخدم بيكربونات الصوديوم في أكثر من شيء.



وذكر قسم الشرطة لولاية "بارلينج" الأمريكية أنه "أجريت ثلاثة اختبارات للمادة عبر جهازين مختلفين، وكانت النتيجة إيجابية في كل مرة".

ووفقا لإلقاء القبض على الزوجين مع وجود 13 أونصة (أي 368.544 جراما) من الكوكايين فقد تم سجنهما.



استمر سجنهما 10 أيام قبل أن يتحدثا مع محامي الدفاع، وتطلب الأمر أربعة أسابيع قبل أن يستطيعا التواصل مع أسرتهما بسبب مصادرة هواتفهما.

كما احتاج الأمر إلى أربعة أسابيع إضافية كي تكتشف الشرطة الخطأ الذي اقترفته، ولكن كان الوقت متأخرا، حيث طرد الزوجان من العمل عندما عرف مديرهما بقضية الكوكايين.



كما سيحتاج الزوجان الانتظار شهرين لإخراج سيارتهما من حجز السيارات، ووفقا لمنظمة القضاء القومي والسياسة العامة هناك من 40 ألفا إلى 100 ألف سجين بريء في السجون الأمريكية.