محاكمة 4 إرهابيين من القطيف تكشف خط إمدادهم البحري بالأسلحة

الخميس - 01 ديسمبر 2016

Thu - 01 Dec 2016

تكشفت معلومات جديدة حيال خطوط إمداد التشكيلات الإرهابية في القطيف بالأسلحة، حيث أظهرت أحكام قضائية صدرت بحق 4 منهم أمس استقبالهم الأسلحة عن طريق البحر دون الإشارة إلى الجهة المرسلة لتلك الأسلحة، فيما قررت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بحق 3 منهم، نتيجة خروجهم المسلح على الدولة، وتنفيذ العديد من هجمات إرهابية ضد عدد من الدوريات الأمنية، ومبنى السجن في القطيف، واعتبار ذلك ضربا من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض.



وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام طالب بإيقاع حد الحرابة على ثلاثة متهمين من أصل أربعة ، تورطوا في هجمات إرهابية في القطيف، إلا أن القضاء درأ حد الحرابة نظرا لرجوع المدعى عليه عن اعترافاتهم، وقرر إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بحقهم، فيما قرر القضاء إيقاع عقوبة السجن لمدة 12 عاما على المدعى عليه الرابع، نظير تضافر الأدلة بمشاركاته الثلاث في عمليات إطلاق النار على عدد من الأهداف، واستقباله الأسلحة من داخل البحر، وتهريبها إلى العناصر الإرهابية.



المدعى عليه الأول

القتل تعزيرا

1 الخروج المسلح على ولي الأمر بمشاركته عددا من الجناة في إطلاق النار من أسلحة رشاشة ومسدسين على أكثر من سيارة دورية أمنية ومبنى السجن.

2 تهريبه أسلحة رشاشة إلى داخل المملكة بمشاركة عدد من الجناة.

3 تدربه مع عدد من رفاقه على الرماية بالسلاح نصرة لقتلى المواجهات الأمنية في القطيف.

4 حيازته ما استخدمه من الأسلحة المذكورة في تلك العمليات بقصد الإخلال بالأمن الداخلي.

5 تستره على من شاركه في جرائمه المذكورة.

6 تخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تلقيه رسائل صوتية مع عدد من الأشخاص عبر أحد برامج التواصل الاجتماعي من أحد أرباب الفكر الضال عن طريق أجهزة جوالاتهم للحضور إلى ذلك الشخص لغرض تسلم أسلحة منه استهدافا للدوريات الأمنية.



المدعى عليه الثاني القتل تعزيرا

1 الخروج المسلح على ولي الأمر بمشاركته عددا من الجناة في إطلاق النار أكثر من 11 مرة من أسلحة رشاشة ومسدسين على عدد من السيارات الأمنية وعلى مبنى السجن في القطيف.

2 تدربه مع عدد من رفاقه على الرماية بالسلاح وحيازته ما استخدمه من الأسلحة المذكورة في تلك العمليات بقصد الإخلال بالأمن الداخلي.

3 علمه بتهريب عدد من الجناة أسلحة رشاشة ومسدسات ومتاجرتهم بها دون إبلاغه السلطات المختصة بذلك.

4 زيارته أحد المصابين في مواجهة مع رجال الأمن وعدم إبلاغه السلطات الأمنية عنه وعن من عالجه.



المدعى عليه الثالث القتل تعزيرا

1 الخروج المسلح على ولي الأمر بمشاركته عددا من الجناة في إطلاق النار عدة مرات على الدوريات الأمنية والمباني الحكومية ومبنى السجن في القطيف.

2 مشاركته في الأعمال التخريبية هناك.

3 تدربه مع عدد من رفاقه على الرماية بالسلاح وتستره على رفاقه في تلك الجرائم وحيازته سلاحا مسدسا بقصد الإخلال بالأمن الداخلي.



المدعى عليه الرابع السجن 12 عاما

1 مشاركته عددا من الجناة في عمليات إطلاق النار على عدد من الدوريات والمباني الحكومية.

2 استقباله الأسلحة من داخل البحر وتهريبها.

3 تستره على أحد المطلوبين أمنيا أثناء وجوده في أحد الأوكار المشبوهة.