كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ قصيرة المدى

أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ قصيرة المدى نحو البحر قبالة سواحلها الشرقية، بحسب مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية

أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ قصيرة المدى نحو البحر قبالة سواحلها الشرقية، بحسب مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية

الخميس - 26 يونيو 2014

Thu - 26 Jun 2014



أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ قصيرة المدى نحو البحر قبالة سواحلها الشرقية، بحسب مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

ويأتي ذلك على الأرجح في إطار اختبار روتيني، ولكن المسؤول أشار إلى إمكانية أن يكون الهدف منها إشعال التوترات مع سول.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم ذكر هويته امتثالا لقوانين الوزارة، إن الصواريخ قطعت مسافة 190 كلم قبل أن تسقط في المياه دون التسبب في أي أضرار.

وأطلقت الصواريخ من مدينة ونسان المطلة على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، فيما أجرى الجيش في كوريا الجنوبية تحقيقا بشأن نوع الصواريخ ونوايا كوريا الشمالية، وفقا للمسؤول.

وإجراء كوريا الشمالية لمثل تلك الاختبارات للصواريخ قصيرة المدى أمر مألوف، ولكن إجراء سلسلة من الاختبارات الصاروخية والمدفعية في وقت سابق من العام الحالي عزز العداء بين البلدين.

وكانت الشمالية قد هددت رئيسة الجنوبية، كما توعدت الجنوبية بضرب الشمالية بقوة إن أقدمت هي على استفزازها.

ويتزامن غضب كوريا الشمالية مع إجراء التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وزيارة الرئيس باراك أوباما إلى سول.

وقامت كوريا الشمالية أيضا باختبار لصاروخين بالستيين متوسطي المدى، وتبادلت إطلاق نيران المدفعية مع كوريا الجنوبية بالقرب من منطقة حدودية متنازع عليها في البحر الأصفر.