أفغانستان تبحث تعزيز التبادل التجاري مع رجال أعمال الرياض
الأربعاء - 19 أكتوبر 2016
Wed - 19 Oct 2016
أكد الرئيس التنفيذي لجمهورية أفغانستان الإسلامية الدكتور عبدالله عبدالله سعي بلاده وحرصها على تطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع السعودية، لما تمثله من مكانة في قلب العالم الإسلامي، فضلا عما تمتلكه من مقومات اقتصادية كبرى كأكبر اقتصادات المنطقة، إضافة لعضويتها في مجموعة العشرين.
وقال اليوم خلال زيارته لغرفة الرياض التجارية والصناعية، ولقائه برئيس مجلس إدارتها المهندس أحمد الراجحي، وأعضاء المجلس وجمع من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، بحضور أعضاء الوفد المرافق له الذي يضم وزراء ورجال أعمال أفغان، إن بلاده تتطلع إلى توثيق علاقاتها وروابطها مع السعودية على جميع المستويات، بما يعزز العلاقات الأخوية الحميمة بين الشعبين السعودي والأفغاني، لافتا إلى أنه حرص على اللقاء مع رجال الأعمال السعوديين لتبادل الآراء والأفكار فيما يدفع العلاقات التجارية والاستثمارية للأمام، والبحث عن مشاريع مشتركة.
كما تحدث خلال اللقاء عدد من أعضاء الوفد المرافق له، حول توفر العديد من السلع والمنتجات الأفغانية التي يمكن تصديرها للسوق السعودية بشكل مباشر، مثل الزعفران والمرمر والسجاد وبعض المنتجات الغذائية، فيما أكد رجال الأعمال على ذلك بالقول إن السوق السعودية تتسع لاستيعاب أعداد كثيرة من السلع، وإن المستوردين مستعدون لبحث مثل هذه الفرص.
من جانبه رحب رئيس غرفة الرياض باسمه ونيابة عن مجلس إدارة الغرفة وقطاع الأعمال بالرئيس والوفد المرافق، مثمنا حرص دولته على زيارة الغرفة ولقاء رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين ضمن زيارته للسعودية، وهو ما يترجم الحرص المشترك على تعزيز أطر التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين الشقيقين، وهو القطاع الذي يمثل عصبا مهما في صلب العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبما يعزز المصالح والمنافع بين الشعبين.
وقال الراجحي "إن قطاع الأعمال السعودي يرحب بتعزيز آفاق مشاركته في مشروعات الاستثمار والتنمية في أفغانستان، بما يشكل فرصا لتبادل المنافع، وتطوير العلاقات الثنائية، ويخدم المصالح المشتركة، خاصة أن أرقام التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين لا تزال دون المستوى، حيث لم يتجاوز التبادل التجاري 23.3 مليون ريال في 2015".
وقال اليوم خلال زيارته لغرفة الرياض التجارية والصناعية، ولقائه برئيس مجلس إدارتها المهندس أحمد الراجحي، وأعضاء المجلس وجمع من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، بحضور أعضاء الوفد المرافق له الذي يضم وزراء ورجال أعمال أفغان، إن بلاده تتطلع إلى توثيق علاقاتها وروابطها مع السعودية على جميع المستويات، بما يعزز العلاقات الأخوية الحميمة بين الشعبين السعودي والأفغاني، لافتا إلى أنه حرص على اللقاء مع رجال الأعمال السعوديين لتبادل الآراء والأفكار فيما يدفع العلاقات التجارية والاستثمارية للأمام، والبحث عن مشاريع مشتركة.
كما تحدث خلال اللقاء عدد من أعضاء الوفد المرافق له، حول توفر العديد من السلع والمنتجات الأفغانية التي يمكن تصديرها للسوق السعودية بشكل مباشر، مثل الزعفران والمرمر والسجاد وبعض المنتجات الغذائية، فيما أكد رجال الأعمال على ذلك بالقول إن السوق السعودية تتسع لاستيعاب أعداد كثيرة من السلع، وإن المستوردين مستعدون لبحث مثل هذه الفرص.
من جانبه رحب رئيس غرفة الرياض باسمه ونيابة عن مجلس إدارة الغرفة وقطاع الأعمال بالرئيس والوفد المرافق، مثمنا حرص دولته على زيارة الغرفة ولقاء رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين ضمن زيارته للسعودية، وهو ما يترجم الحرص المشترك على تعزيز أطر التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين الشقيقين، وهو القطاع الذي يمثل عصبا مهما في صلب العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبما يعزز المصالح والمنافع بين الشعبين.
وقال الراجحي "إن قطاع الأعمال السعودي يرحب بتعزيز آفاق مشاركته في مشروعات الاستثمار والتنمية في أفغانستان، بما يشكل فرصا لتبادل المنافع، وتطوير العلاقات الثنائية، ويخدم المصالح المشتركة، خاصة أن أرقام التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين لا تزال دون المستوى، حيث لم يتجاوز التبادل التجاري 23.3 مليون ريال في 2015".
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم