معالجة بلاغات تضر بالصحة في الأحساء
الأحد - 16 أكتوبر 2016
Sun - 16 Oct 2016
عالجت أمانة الأحساء العام الماضي نحو 449 بلاغا تتعلق بالصحة العامة، لممارسات تنطوي على رش مبيدات، وتسميم كلاب، وتسميم قوارض. وقال أمين الأحساء المهندس عادل الملحم إن الأمانة عالجت تلك البلاغات في حينها، والتي تنوعت بين 104 بلاغات لرش مبيدات، و178 بلاغا تتعلق بتسميم كلاب، و167 تتحدث عن تسميم قوارض.
ويأتي ذلك، فيما شرعت الأمانة بخطوات لتنفيذ خططها المتعلقة ببرامج الإصحاح البيئي لمكافحة آفات الصحة العامة من خلال استخدام أفضل أساليب المكافحة، وذلك بزيادة الاهتمام باستخدام المبيدات الحيوية أو الهرمونية أوبهما جميعا، وتوفير معدات ووسائل قياس كثافة الحشرات والآفات المختلفة للصحة العامة، مفيدا بأن التركيز قائم حاليا على استخدام أجهزة الرش المتطورة مثل أجهزة الرذاذ المتناهي في الصغر «ulv» وأجهزة التضبيب الحراري وأجهزة الرش السطحي، حسب توجيهات الوزارة بهذا الشأن.
ويأتي ذلك، فيما شرعت الأمانة بخطوات لتنفيذ خططها المتعلقة ببرامج الإصحاح البيئي لمكافحة آفات الصحة العامة من خلال استخدام أفضل أساليب المكافحة، وذلك بزيادة الاهتمام باستخدام المبيدات الحيوية أو الهرمونية أوبهما جميعا، وتوفير معدات ووسائل قياس كثافة الحشرات والآفات المختلفة للصحة العامة، مفيدا بأن التركيز قائم حاليا على استخدام أجهزة الرش المتطورة مثل أجهزة الرذاذ المتناهي في الصغر «ulv» وأجهزة التضبيب الحراري وأجهزة الرش السطحي، حسب توجيهات الوزارة بهذا الشأن.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم