عبدالله حسن أبوهاشم

شركات التأمين كلنا نحتاج للبكاء

الخميس - 13 أكتوبر 2016

Thu - 13 Oct 2016

شركات التأمين المرخصة أو المسجلة والمتداولة في سوق الأسهم السعودية، 35 شركة تأمين، ونعلم أن جميعها قامت على أكتاف المواطنين الذين ساهموا في إنشاء هذه الشركات عبر الاكتتاب، ومع هذا العدد الكبير، كان يفترض أن تشتعل روح المنافسة بين هذه الشركات، وتتسابق في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لكن الواقع هو العكس، فهذه الشركات تتسابق في أخذ ما في جيب المواطن، وتتفنن في (مرمطته) حتى يحصل على حقه، وإن حصل على شيء فلن يحصل عليه إلا بصعوبة بالغة وبشق الأنفس، وكأنه يطلب مساعدة أو صدقة من هذه الشركات التي يكتنفها الغموض، فلا أحد يعرف كيف تدار؟



ومن يديرها؟ وكيف تعمل؟ ومن المستفيد الحقيقي منها؟ ولماذا يضيع حق المواطن فيها؟ ومن الجهة المسؤولة التي يمكن أن يلجأ إليها الشخص لتنصفه من تلاعب ومماطلة هذه الشركات ويأخذ حقه منها؟



قبل أيام انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل، لمواطن سعودي شاب يبكي قهرا من شدة ظلم شركة التأمين له، بعد أن تعرضت سيارته للحرق، ولم يحصل على حقه من شركة التأمين، هذا الشاب ليس الأول، ولن يكون الأخير، فقصص المواطنين مع شركات التأمين كثيرة ولا تنتهي، ويمكن أن يؤلف فيها كتب، لكن هذا الشاب المقهور استطاع أن يوصل صوته بطريقته، فهل المطلوب من كل مواطن متضرر ومتظلم من شركات التأمين أن يوصل صوته وشكواه بهذه الطريقة؟ إذن علينا أن نبكي جميعا.