800 مليون لمستشفى جديد للنفسية بمكة

بتكلفة 800 مليون ريال، وعلى مساحة 400 ألف متر مربع، أعلنت الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة عن قرب انطلاق أعمال الإنشاء في مستشفى

بتكلفة 800 مليون ريال، وعلى مساحة 400 ألف متر مربع، أعلنت الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة عن قرب انطلاق أعمال الإنشاء في مستشفى

الاحد - 11 مايو 2014

Sun - 11 May 2014



بتكلفة 800 مليون ريال، وعلى مساحة 400 ألف متر مربع، أعلنت الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة عن قرب انطلاق أعمال الإنشاء في مستشفى متخصص للصحة النفسية بسعة 500 سرير شرق مكة المكرمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة مكة المكرمة عبدالوهاب شلبي لـ»مكة» أن العمل في مركز الصحة النفسية الكائن بحي زهرة العمرة شمال العاصمة المقدسة سيستمر حتى الانتهاء من بناء وتشييد المستشفى الجديد، رغم محدودية إستيعابه للمراجعين.

ولفت إلى أن المستشفى الجديد سيكون بضاحية الشرائع، مجاوراً لمبنى مستشفى عام، وسيتم العمل على استقلالية إدارته لتكون مرجعيتها مباشرة مع مديرية الشؤون الصحية، بخلاف ما عليه المركز الراهن، الذي يتبع لمستشفى الملك عبدالعزيز بحي الزاهر.

من جهته، دعا مصدر مسؤول بمستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة مراجعي ومرضى مركز الصحة النفسية التابع للمستشفى بالمداومة على مواعيدهم العلاجية، وإحضار مرضاهم للمركز الواقع بحي زهرة العمرة، ريثما يتم الانتهاء من المستشفى النفسي الجديد.

وعدّ المصدر تذمر المرضى والمراجعين من صعوبات تطالهم أثناء مداومتهم على مراجعة المركز، أمرا خارجا عن إرادة المسؤولين بالشؤون الصحية، من حيث موقعه الجغرافي في نهاية حي زهرة العمرة، وبعده عن الطريق العام.

وقال إن المستشفى الجديد، ومن خلال سعته البالغة 500 سرير كفيل بالارتقاء بالخدمة العلاجية للمرضى النفسيين، وأيضاً سهولة استقبال الحالات الطارئة وتنويمها، ووضع أصحابها تحت الملاحظة الطبية، عوضا عن الضيق ومحدودية الأسرّة في المركز الحالي.