مرور مكة المكرمة

منذ أن تولى العقيد سلمان الجميعي مدير إدارة المرور بمكة المكرمة لاحظت كغيري أن الوضع المروري قد تحسن وتطور كثيراً، وشعرنا أن لدينا إدارة مرور متواجدة فعلا على الأرض

منذ أن تولى العقيد سلمان الجميعي مدير إدارة المرور بمكة المكرمة لاحظت كغيري أن الوضع المروري قد تحسن وتطور كثيراً، وشعرنا أن لدينا إدارة مرور متواجدة فعلا على الأرض

الاثنين - 28 أبريل 2014

Mon - 28 Apr 2014



منذ أن تولى العقيد سلمان الجميعي مدير إدارة المرور بمكة المكرمة لاحظت كغيري أن الوضع المروري قد تحسن وتطور كثيراً، وشعرنا أن لدينا إدارة مرور متواجدة فعلا على الأرض. فلقد ظهرت الكثير من الإصلاحات منها: التواجد المروري في معظم المناطق المهمة مثل العزيزية وشارع الستين والرصيفة وغيرها.

ونجد أفراد المرور والدوريات تتجول بالمناطق لفك الازدحامات المرورية ومعاقبة الوقوف المزدوج. وانتشرت كاميرات ساهر في مواقع مهمة مثل ميدان زمزم وعند إشارة مبنى الأهلة بالرصيفة وغيرها. فلقد ساعدت هذه الكاميرات لتنظيم الحركة المرورية.

يضاف لذلك ما حدث من تطور في إدارة المرور نفسها، فلقد جربت بنفسي إجراء وجدته قد أنجز في زمن قياسي، إذ كانت أوراق المراجع سليمة ومنظمة ومكتملة. وكذلك قيام إدارة المرور بإعادة رسم وتوزيع الحركة المرورية بشارع المدارس بمخطط فيصل بدر. وهذا التنظيم الجديد قضى على الكثير من المشكلات المرورية بهذه المنطقة المهمة والمزدحمة بالسكان والأجهزة الحكومية والمدارس الخاصة. وامتد هذا التنظيم لبعض المناطق.

ولفت نظري أن مدير المرور العقيد سلمان الجميعي الإنسان الخلوق والمتواضع والمؤدب في تعامله مع الناس نشاهده يومياً متواجدا في معظم الشوارع يقوم بحملات متابعة وتفتيش ميدانية. لقد شعر الناس بأن في مكة المكرمة إدارة للمرور.

بقي أن أقول إنني آمل من العقيد سلمان إيجاد حلول عاجلة لمنطقة الغسالة والازدحام المروري، فبعد أن ألغيت أرصفة شارع الخدمة أصبحت المنطقة فوضى، ووقوف السيارات عشوائي مما يعوق الحركة على الشارع العام.

لا بد من إلغاء هذه الفوضى المرورية، كما أن المنطقة التي بالنفق المؤدي للحرم وأجياد تحتاج إلى دورية دائمة هناك لمعالجة الازدحام. تحية تقدير للعقيد سلمان وكل رجال ومنسوبي المرور بمكة المكرمة.

والله يسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض، وساعة العرض، وأثناء العرض.



[email protected]