20 مليار ريال دخل البرازيل من كأس القارات

نشرت وزارة السياحة البرازيلية نتائج الدراسة التي أعدها معهد الدراسات الاقتصادية، وتشير إلى مدى تأثير بطولة كأس القارات على الاقتصاد البرازيلي

نشرت وزارة السياحة البرازيلية نتائج الدراسة التي أعدها معهد الدراسات الاقتصادية، وتشير إلى مدى تأثير بطولة كأس القارات على الاقتصاد البرازيلي

الأربعاء - 09 أبريل 2014

Wed - 09 Apr 2014



نشرت وزارة السياحة البرازيلية نتائج الدراسة التي أعدها معهد الدراسات الاقتصادية، وتشير إلى مدى تأثير بطولة كأس القارات على الاقتصاد البرازيلي.

فقد حقق مهرجان الأبطال الذي أقيم العام الماضي عائدات تبلغ 20 مليارا و700 مليون ريال برازيلي.

ويعود 11 مليار ريال منها إلى نفقات السياح (البرازيليين والأجانب) وأنشطة اللجنة المحلية المنظمة والاستثمارات الخاصة والعامة.

فيما تم تسجيل 9 مليارات و700 مليون ريال المتبقية كزيادة في الناتج المحلي الإجمالي البرازيلي.

وحظيت المدن التي احتضنت مباريات كأس القارات (بيلو هوريزونتي وبرازيليا وفورتاليزا وريسيفي وريو دي جانيرو وسلفادور) بنسبة ٪58 من هذا المبلغ الإجمالي، في حين تم توزيع نسبة ٪42 الأخرى على باقي المدن، وهو ما يؤكد التأثير الإيجابي لهذا الحدث على جميع أنحاء البلاد.

ومن بين المدن الستة المضيفة، سجلت ريو دي جانيرو أكبر عدد من المعاملات الاقتصادية (6 مليارات ريال)، وهو ما يمثل زيادة في الناتج المحلي الإجمالي للمدينة بواقع مليارين و800 مليون.

حيث بلغت نفقات السياح البرازيليين والأجانب في مدينة العجائب ما مجموعه 117 مليون دولار.

وبلغت أنشطة اللجنة المحلية المنظمة لكأس القارات 524 مليونا و400 ألف ريال من أصل 20 مليارا و700 مليون ريال المتداولة في الاقتصاد المحلي.

كما تم تسجيل 321 مليون ريال كنفقات للجنة المحلية المنظمة من أصل عائدات هذا الحدث التي بلغت 9 مليارات و700 مليون.