وفد فرنسي يبحث الاستثمار في التعدين

بحث وفد فرنسي رفيع المستوى بحضور السفير الفرنسي لدى السعودية برتران بزانسنو مع شركة التعدين العربية السعودية “معادن” مؤخرًا الاستثمار في صناعة التعدين بالسعودية

بحث وفد فرنسي رفيع المستوى بحضور السفير الفرنسي لدى السعودية برتران بزانسنو مع شركة التعدين العربية السعودية “معادن” مؤخرًا الاستثمار في صناعة التعدين بالسعودية

الاثنين - 07 أبريل 2014

Mon - 07 Apr 2014



بحث وفد فرنسي رفيع المستوى بحضور السفير الفرنسي لدى السعودية برتران بزانسنو مع شركة التعدين العربية السعودية “معادن” مؤخرًا الاستثمار في صناعة التعدين بالسعودية.

وناقش الوفد مع الشركة أوجه التعاون والاستفادة من آخر التطورات في مجال التكنولوجيا، والأعمال المتصلة بالمشاريع التعدينية التي تقدمها الشركات الفرنسية.

واطلع الوفد على تجربة شركة معادن في قطاع التعدين، حيث استمع إلى عرض عن مشاريع الشركة وأعمالها، ومن ثم أقامت شركة معادن ورشة عمل.

وثمن الرئيس التنفيذي لمعادن المهندس خالد بن صالح المديفر زيارة السفير الفرنسي والوفد الفرنسي لمقر الشركة، موضحًا أن معادن تطور صناعة التعدين في السعودية كركيزة ثالثة للصناعة السعودية بعد البترول والبتروكيماويات.

وأفاد أن الزيارة ستفتح آفاق التعاون في الصناعات التعدينية بين السعودية وفرنسا، وستمنح شركة معادن فرصة الاطلاع على التقنيات الفرنسية وتجربتها في قطاع التعدين مما يتيح التعاون في تطوير صناعة تعدين سعودية على مستوى عالمي.

وأشاد السفير الفرنسي لدى السعودية برتران بزانسنو بمتانة العلاقات التجارية بين فرنسا والسعودية، مؤكداً أن الزيارة مكملة للزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال في البلدين وستسهم في تعاون مثمر وبناء في قطاع التعدين السعودية بين الشركات الفرنسية وشركة معادن رائدة التعدين في المملكة العربية السعودية من خلال التطور التكنولوجي الكبير الذي تتمتع به الشركات الفرنسية في هذا المجال.

وجرى في ختام الورشة توقيع اتفاقية لتوريد قواطع الجهد المنخفض بين شركة معادن وشركة شنايدر الفرنسية، ووقعها من جانب الشركة نائب الرئيس التنفيذي لشركة معادن المهندس ماجد المقلا ووقع من جانب شركة شنايدر الفرنسية الرئيس التنفيذي السيد كريستوف كامبان، وذلك بحضور السفير الفرنسي لدى السعودية والرئيس التنفيذي لشركة معادن.