صيد الأسماك في الطائف هواية شباب مكة

عندما تذكر البحر يجب أن تذكر جدة، لكن أن تذكر الطائف فربما يعتبر البعض ذلك ضربا من الجنون

عندما تذكر البحر يجب أن تذكر جدة، لكن أن تذكر الطائف فربما يعتبر البعض ذلك ضربا من الجنون

السبت - 29 مارس 2014

Sat - 29 Mar 2014



عندما تذكر البحر يجب أن تذكر جدة، لكن أن تذكر الطائف فربما يعتبر البعض ذلك ضربا من الجنون..هذا ما حدث لمحمد الحربي عندما اتفق مع أصدقائه على الذهاب لرحلة لصيد الأسماك، كانوا ينتظرون التوجه لجدة إلا أنه ذهب بهم إلى الطائف، وتحديداً وادي العرج..أحد الأودية الشهيرة بالمحافظة، حيث يستغل عدد من شباب الطائف تعلم هواية الصيد في الوادي الذي يقصده هذه الأيام خصوصاً في الإجازات عدد كبير من الشباب والأهالي والزوار، ليتمتعوا بجمال الطبيعة التي اكتست باللون الأخضر علي جنبات ضفافه بمياهها العذبة.

يقول الحربي «الأصدقاء معتادون على رحلات الصيد في البحر بجدة، وعندما انطلقنا بالسيارة باتجاه الطائف تعجبوا واستهزؤوا ووصفوني بالمجنون، وقالوا إن الطائف لا يوجد فيها بحر، فكيف تريد أن تصطاد سمكا فيها؟ فقلت انتظروا وسوف ترون بأعينكم.

وعندما وصلنا وادي العرج ورأوا الأسماك بأعداد كثيرة لم يصدقوا ذلك، واصطدنا عددا كبيرا منها.

وكانت رحلة صيد جميلة، والآن جميع أصدقائي من مكة يذهبون للطائف لصيد الأسماك».

يقول فهد الحارثي إنه استغرب عند قدومه للوادي والتنزه به مشاهدة الأسماك بأعداد كثيرة «كانت تسبح في مياه الوادي الرقراقة، وقد تمكنت من اصطياد سمكتين بيدي بعد عناء كبير، وذلك لعدم وجود معدات الصيد معي، ووضعتهما في وعاء زينة بالبيت، حيث فوجئ من حولي بهما وسألوني فأخبرتهم أنها من وادي العرج..وأنا الآن استعد لرحلة صيد أخرى في هذا الوادي الرائع بمعية الأصدقاء».