المقهى الثقافي بتبوك يناقش دور الأدب في تعزيز الصحة النفسية
السبت - 06 يونيو 2026
Sat - 06 Jun 2026
أقام المقهى الثقافي بمنطقة تبوك، الشريك الأدبي لهيئة الأدب والنشر والترجمة، لقاء ثقافيا بعنوان «القراءة الأدبية بين الاستشفاء ونجاة الذات»، تناول أثر القراءة في تعزيز التوازن النفسي وبناء الوعي الذاتي، وذلك ضمن البرامج والفعاليات الأدبية الهادفة إلى ترسيخ الثقافة بوصفها جزءا من الحياة اليومية.
وشهد اللقاء الذي حضره عدد من المهتمين بالشأن الأدبي والثقافي بالمنطقة؛ استعراض العديد من المحاور، شملت مدخلا إلى مفهوم القراءة الأدبية والاستشفاء، ودور الأدب بوصفه مساحة للتعبير عن المشاعر، إضافة إلى القراءة كوسيلة للنجاة النفسية، وأثر القراءة الأدبية في بناء الذات وتعزيز القدرة على فهم التجارب الإنسانية والتعامل معها
بوعي أكبر.
الأكثر قراءة
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
«إثراء» ينظم معرض الكتاب للأطفال بحزمة فعاليات متنوعة
سكان الجوف وحائل الأكثر صحة في المملكة
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم
224 مليون ريال دعم سعودي جديد لسد عجز موازنة الحكومة اليمنية
على رأسهم الزبيدي «سارق البلاد ومحرض العباد».. اليمن يطالب العالم بمعاقبة معرقلي السلام