النسخ الأولى من معرض Saudi Warehousing and Logistics Expo ومعرض Saudi Wood Expo تستقطب آلاف الزوار في يوم الافتتاح في مدينة الرياض

الثلاثاء - 03 سبتمبر 2024

Tue - 03 Sep 2024

افتتح الأستاذ/ حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية، معرض Saudi Warehousing and Logistics Expo ومعرض Saudi Wood Expo اللذان يقامان في موقع مشترك، حيث جمع مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أكبر حدث لسلسلة التوريد والتخزين والخدمات اللوجستية وأكبر حدث للأخشاب والنجارة في المملكة تحت سقف واحد.

وقال حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية: "لقد شاركنا في هذا الحدث اللوجستي الهام كشريك داعم، مما يدل على تفانينا في النهوض بقطاع الخدمات اللوجستية وتعزيزه دعماً لرؤية 2030. ويقدم المعرض، الذي يضم أكثر من 3500 منتج وخدمة، أحدث التقنيات والاستراتيجيات في الخدمات اللوجستية وحلول التخزين".

وقال محمد كازي، نائب الرئيس الأول لفعاليات الإنشاءات في شركة دي إم جي إيفنتس: "أظهرت الممرات المزدحمة في يوم الافتتاح على الطلب المتزايد على حلول سلسلة التوريد والمنتجات الخشبية المميزة في المملكة، مما يعكس طموحها لترسيخ نفسها كقوة صناعية رائدة ومركز لوجستي عالمي".

العروض التفاعلية وإطلاق المنتجات قوة سلسلة التوريد

قدّمت Tenderd، وهي منصة لإدارة الأسطول، عرضاً حياً لنظام السلامة الذي يعمل بطاقة الذكاء الاصطناعي، والمصمم لشركات الخدمات اللوجستية والتخزين. يستخدم النظام الذكاء الاصطناعي المتقدمة والمراقبة في الوقت الفعلي لفرض بروتوكولات السلامة وتقليل المخاطر وتعزيز الكفاءة التشغيلية ممايضمن بيئة عمل أكثر أماناً حتى في أصعب الظروف.

وكشفت شركة المجدوعي اللوجستية، وهي شركة النقل والخدمات اللوجستية العملاقة في الدمام، النقاب عن طرازات جديدة من بيجو بارتنر وسيترو إرمن بيرلينجو، والتي تم تصميمها لتلبية احتياجات النقل والخدمات اللوجستية، والجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والكفاءة والموثوقية.

حلول الخشب المبتكرة تحول معايير الصناعة

قدَمت مجموعة فيان، وهي مورد متخصص للكيماويات ومنتجات التشطيب ومقرها جدة، عرضاً حياً لروبوتاتها الصناعية المتنقلة (MiR). تعمل هذه الروبوتات المتقدمة على تعزيز مشاريع البنية التحتية من خلال تحسين الموارد والحفاظ على العمليات، وتبسيط الخدمات اللوجستية والصيانة في المساحات التجارية، ودعم الحياة الذكية في التطورات السكنية من خلال الخدمات الآلية والحلول المستدامة.

أطلقت ديزرت بورد ألواح خيوط النخيل (PSB)، وهي أول ألواح مستدامة فيالعالم بطول 3 أمتار و60 دقيقة مقاومة للحريق مصنوعة من الكتلة الحيويةالسنوية من النخيل المتجددة، وهي حاصلة على شهادة UL 10C.

القمة اللوجستية السعودية تستضيف حوارات بناءة

ضمّت النسخة الأولى من القمة اللوجستية السعودية تجمعاً رفيع المستوى لخبراء سلسلة التوريد وقادة الخدمات اللوجستية، حيث أثارت اهتمام الجمهور من خلال الحوارات والجلسات التي تقود أولويات الصناعة وتناقش أهمية الشراكات الدولية وتوطين التصنيع.

وخلال جلساته الافتتاحية، أكد الدكتور عبد الله العبدالكريم، الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية للوجستيات (SLA) على أهمية برنامج اكتفاء (القيمة المضافة الإجمالية للمملكة) في دعم التوسع في صناعة الخدمات اللوجستية في المملكة ومساعدة المملكة العربية السعودية على تسلق المراتب في مؤشر الأداء اللوجستي للبنك الدولي.

وفي جلسة أخرى، أكد أحمد عطية، مدير سلسلة التوريد للمجموعة في مجموعة الزهراوي أن الاستثمار في كفاءة التوزيع سيقود النمو الاقتصادي ويعزز النتائج.

واختتم محمد كازي حديثه قائلا: "سيتضمن الحدثان التاليان محادثات هلا التي ستقود جلسات التوعية في سلسلة التوريد والتخزين والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى صناعة الأخشاب".

حضور كل من معرض Saudi Warehousing and Logistics Expoومعرض Saudi Wood Expo مجاني للمتخصصين في التجارة والصناعة. لن يسمح للزوار الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً بالدخول. للتسجيل، قم بزيارة: www.saudilogisticsexpo.com | www.saudiwoodexpo.com