الحوثي يقتحم مسجدا ويقتل ويجرح 13 يمنيا

هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن عن هجومين على سفينة غرب المخاء
هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن عن هجومين على سفينة غرب المخاء

السبت - 20 يوليو 2024

Sat - 20 Jul 2024

قتل وجرح 13 شخصا بينهم نساء عقب قيام مسلحي جماعة الحوثي باقتحام مسجد «صوير» بمحافظة عمران، شمال غرب اليمن، خلال صلاة الجمعة بهدف اختطاف مواطن يدعى «أبو سعيد».

وقال مصدر محلي «إن المواطن «أبو سعيد» تمكن من قتل أربعة مسلحين حوثيين بينهم قيادي أمني، وإصابة 4 آخرين قبل أن يقتل برصاص مسلحي الجماعة، وأن سكان القرية والنساء هرعوا، على أصوات الرصاص باتجاه المسجد، لكن عناصر الميليشيات المتمركزة في محيطه فتحت النار بشكل مباشر على المواطنين، ما أدى لمقتل امرأة تدعى سبأ باقي أحمد أبو سعيد وإصابة ثلاث نساء أخريات».

وتداعت قبائل أبو سعيد إلى المنطقة رفضا للجريمة البشعة التي ارتكبتها الميليشيات في أحد بيوت الله، وإقدامها على استهداف النساء والأطفال، وأجبرت عناصر الميليشيات على الخروج من القرية، وتمركز بعض رجال القبائل على المرتفعات الجبلية المحيطة بها.

ونددت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قيام الميليشيات الحوثية بارتكاب جريمة مروعة بحق أبناء منطقة العجيرات عزلة الذيبة‬ بمديرية صوير‬ التابعة لمحافظة عمران.

إلى ذلك أفشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز، هجوما بطائرة مسيرة حوثية استهدفت مواقعهم في الجبهة الشرقية للمدينة، وأكد مصدر عسكري أن وحدات الجيش رصدت تحليق طائرة مسيرة حوثية فوق سماء الجبهة الشرقية، وقامت بالتعامل معها بمهارة عالية، وتمكنت من إسقاطها قبل وصولها إلى أهدافها ويأتي الهجوم الحوثي في سياق تصعيد الميليشيات الانقلابية من هجماتها على مختلف الجبهات بمحافظة تعز.

على صعيد آخر أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغا عن هجومين على سفينة على بعد 64 ميلا بحريا شمال غربي المخا مما ألحق أضرارا طفيفة بالسفينة. وأبلغ ربان السفينة عن وقوع هجومين، أمس السبت، الأول بواسطة طائرة مسيرة انفجرت على مقربة من السفينة مما أدى إلى أضرار طفيفة، والثاني بواسطة زورق مسير انفجر أيضا بالقرب من السفينة».

وفي غضون ذلك تلقت الهيئة في وقت سابق أمس بلاغا عن واقعة على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة عدن اليمنية حدثت في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وأضافت الهيئة أن تلك الواقعة لا تزال قيد التحقيق.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثي يحيى سريع، «إن ما تسمى بالقوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، نفذت عملية عسكرية مشتركة في خليج عدن، استهدفت سفينة لوبيفيا بعدد من الصواريخِ الباليستية والطائرات المسيرة».

وفي السياق انضمت فرقاطة إيطالية جديدة إلى الأسطول الحربي للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر وخليج عدن، المكلف بحماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في المنطقة من هجمات الحوثيين.

وقالت مهمة (أسبيدس) البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، في تغريدة على حسابها في منصة «إكس» أمس «يسعدنا أن نرحب بطاقم الفرقاطة الإيطالية التي ستدعم مهمتنا في حماية حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن».

مشاهدات يمنية:
  • اغتيال المحامي نبيل علي محسن المريسي على يد مسلحين في أحد شوارع صنعاء دون معرفة أسباب ودوافع الجريمة.
  • تعرض قرية الصياحي في منطقة الضباب غرب تعز لقصف مدفعي عنيف من قبل ميليشيات الحوثي.
  • وفاة الشاعر اليمني عامر بن عمرو بلعبيد المعروف بشاعر المليون بعد أن تاه في صحراء محافظة شبوة اليمنية.
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع مشروع التمور للعام 2024م بالتعاون في محافظة مأرب.
  • الميليشيات تقتل مواطنا أمام أسرته بطريقة بشعة أثناء تصديه لعملية سطو على أرضه، في إحدى قرى محافظة إب.

الأكثر قراءة