ترمب يستعين بمحامية عراقية لدعم حملته

السبت - 20 يوليو 2024

Sat - 20 Jul 2024




ترمب وألينا حبة                    (مكة)
ترمب وألينا حبة (مكة)
تلعب العراقية ألينا حبة دورا رئيسا في حملة المرشح الجمهوري دونالد ترمب للبيت الأبيض، وتقف بالصفوف الأولى لداعمي الرئيس السابق.

وتشغل ألينا حاليا منصب مستشارة أولى لحملة إعادة انتخاب ترمب، وهي ترقية تأتي بعد حصولها على اعتراف وطني بدورها القانوني في فريق الرئيس السابق على مدى السنوات القليلة الماضية.

وأجرت قناة «فوكس نيوز» ديجيتال مقابلة مع ألينا قبل خطاب ترمب بمؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي، حيث ناقشت دورها الجديد، وقدمت لمحات حول ما سيقوله الرئيس السابق لجمهور المندوبين والمؤيدين الذين هتفوا، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بنجاته من محاولة الاغتيال الفاشلة.

ولا تزال تخطط ألينا للقيام بواجباتها كمحامية لترمب، كما تخطط أيضا لأن تصبح الآن «صوتا للرئيس ترمب» من أجل التحدث عن مجموعة واسعة من القضايا.

وكانت المحامية الأمريكية من أصول عراقية ألينا حبة، واحدة من أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، في قضية «شراء الصمت» التي اتهم بها رسميا الأسبوع الماضي.

ولدت ألينا لمهاجرين عراقيين في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، ودرست بجامعة ليهاي وكلية الحقوق بجامعة وايدنر في ولاية بنسلفانيا.

وساعدت ترمب في رفع عدة دعاوى قضائية ضد هيلاري كلينتون، وتقديم طعون في تحقيق المدعي العام بنيويورك في أعمال ترمب، والدفاع عنه في دعوى احتيال رفعتها ابنة أخته.

وألينا أم لطفلين من زوجها الذي يعمل مستثمرا عقاريا تجاريا، وتمتلك شركة مكونة من 5 محامين ولها مكاتب في نيوجيرسي ومانهاتن، وتمثل عملاء مختلفين في قطاع العقارات الذي بنى ترمب إمبراطوريته من خلاله.

الأكثر قراءة