«أم القرى» تحتفي بإنجازات الموهوبين في البرنامج الإثرائي

السبت - 20 يوليو 2024

Sat - 20 Jul 2024

صحيفة مكة
صحيفة مكة

اختتمت جامعة أم القرى ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، أمس الأول، برنامج «موهبة» الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024؛ بحضور وكيل الجامعة الدكتور فريد الغامدي؛ بهدف الاحتفال بإنجازات الطلبة الموهوبين في البرنامج.

وعرض برنامج «موهبة» مشاريع الطلبة الموهوبين العلمية المنجزة خلال فترة البرنامج في الوحدات العلمية بالمعرض المصاحب للفعالية؛ والذي يعرض قرابة 28 مشروعا للطلبة الموهوبين ويشارك فيه 206 من الطلبة المستفيدين من البرنامج.

وأوضح عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور زائد الطويرقي أن الوحدات الإجرائية للطالبات الموهوبات تكونت من 5 وحدات إثرائية؛ وهي: وحدة علم التشريح ووظائف الأعضاء، ووحدة العلوم الطبية الحيوية، ووحدة علم البيانات والذكاء الاصطناعي، ووحدة الأمن السيبراني، ووحدة الطاقة المتجددة.
من جانبه بين وكيل جامعة أم القرى أن البرنامج أثمر عن تعاون بين الجامعة وإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة لرعاية ودعم الموهوبين، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م؛ التي تتجه نحو تطوير معرفي مستدام عبر تحسين مخرجات التعليم؛ مضيفا أن هذا التعاون يعد تجسيرا للعديد من المبادرات التي تقام بين الجامعة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة».

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين من المسؤولين والمشرفين والطلبة في برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي لعام 2024م.