الكوادر السعودية مستقبل قطاع مراكز البيانات

الثلاثاء - 25 يونيو 2024

Tue - 25 Jun 2024

قال حيدر نظام، رئيس زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تعتمد زوهو رؤية تستند إلى "الكوادر المحلية"، ما يعني أنما لا يقل عن 80% من العاملين في مكاتب زوهو في السعودية هم من المواهب المحلية، ما يضمن فهم احتياجات السوق بصورةأفضل مع الامتثال للمتطلبات المحلية. كما تم تقديم برامج تطويروتدريب للقوى العاملة، بما فيها ورش عمل متخصصة لتعزيزالمهارات في تكنولوجيا المعلومات وإدارة مراكز البيانات."

وأضاف: "تحرص زوهو على توسيع استثماراتها في المملكةالعربية السعودية التي تحتضن إحدى أكبر الأسواق في المنطقة. واستثمرت الشركة ما يصل إلى ملايين الدولارات، ما يعادل أكثرمن 300 مليون ريال سعودي، في مجالات البنية التحتيةوالتوسع المحلي والشراكات الاستراتيجية. وتجاوزت هذهالاستثمارات مجال التكنولوجيا لتشمل تمكين الشركات المحلية."

وأردف قائلاً: "وتعمل الشركة على معالجة نقاط الضعف فيالقطاع الرقمي من خلال تقديم ورش عمل تدريبية وعروض ماليةتتيح لمزيد من المستخدمين الوصول إلى الحلول السحابية، الأمرالذي يسمح للشركات على اختلافها بالاستفادة من هذهالخدمات والمساهمة في تطوير نظام رقمي مزدهر في المملكةالعربية السعودية."

كما تلتزم الشركة بأهداف التوطين، حيث تعطي الأولوية لتوظيف وتطوير المواهب المحلية، بما يتيح تطوير كوادر متمكنة في المجال الرقمي والاستثمار في مستقبل قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الإطار، تعمل الشركة على توسيع حضورها المحلي منخلال افتتاح مكاتب جديدة في جميع أنحاء السعودية، بالإضافةإلى المواقع الحالية في الرياض وجدة؛ مما يعكس التزامهابدعم المملكة وأن تكون شريكاً أساسياً في رحلة التحول الرقمي.

تخضع مراكز البيانات في المملكة العربية السعودية إلى معيار الامتثالالإقليمي مع شهادات الأمان، مثل ISO 27001 وCSA Star وISO 27018 وISO 27701. وتم تصميم هذه المرافق المتطورة لتضمن الحفاظعلى خصوصية بيانات العملاء بما يتوافق مع نظام حماية البيانات الشخصية، الأمر الذي يعزز ثقة المستخدمين ومستويات التعاون معالشركات والجهات الحكومية.

واختتم حيدر قائلاً: "ولا تقتصر رؤية زوهو على الامتثال للوائح الناظمة وحسب، بل تهدف الشركة من خلال إنشاء هذه المراكز إلى تعزيز إدارةالبيانات المسؤولة من خلال التكنولوجيا. ويشجع هذا الدور الرياديالشركات الأخرى على أن تحذو حذوها، مما يوفر بيئة تعاونية تضع أمنالبيانات وضوابط الامتثال على رأس الأولويات، الأمر الذي من شأنه الارتقاءبالنظام الرقمي المحلي. "