مبادرة جديدة للحد من الهدر الغذائي بين الحجاج
الاثنين - 10 يونيو 2024
Mon - 10 Jun 2024
أعدت مؤسسة حفظ النعمة الأهلية خطة شاملة لقطاع حفظ النعمة والحد من الهدر خلال موسم الحج، بهدف تعزيز التوعية بحفظ النعم والحد من الهدر الغذائي بين الحجاج، وتوفير سبل الاستفادة من الفائض عبر الجمعيات، وذلك ضمن الجهود المبذولة من حكومة المملكة العربية السعودية لتسخير جميع الإمكانات، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.
وأطلقت المؤسسة خطتها الإعلامية المواكبة لأعمال الحج تحت وسم «حجك نعمة»، تضم كثيرا من الرسائل التوعوية لطرق التعامل مع النعم والحد من الهدر، وضرورة المحافظة على البيئة بإعادة تدوير البلاستيك والورق والألومينيوم»، والاستفادة من فائض النعم بمختلف الوسائل الإعلامية، وفي أماكن وجود الحجاج والزوار بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
تشمل خطة المؤسسة التشغيلية حفظ وتوفير أكثر من مليوني وجبة، والاستفادة من الفائض الغذائي، وذلك بالتعاون مع جمعيات حفظ النعمة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى تقديم برامج ورسائل توعوية بلغات عدة، حول سلامة الأغذية وطرق التعامل مع الفائض منها، بالتعاون مع الجمعيات ومقدمي خدمات الحج والعمرة والمطاعم والفنادق في المنطقة المركزية والمشاعر المقدسة، لضمان تقديم وجبات سليمة وآمنة للحجاج والزوار والعاملين في موسم الحج.
وتوقع أمين عام المؤسسة المهندس عبدالله عبدالرحمن سعيد، أن يتم تعزيز ثقافة الاستهلاك المسؤول بين الحجاج وزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة، لجعل موسم الحج موسما للخير والبركة وتحقيق الاستدامة. `
أهداف المبادرة
وأطلقت المؤسسة خطتها الإعلامية المواكبة لأعمال الحج تحت وسم «حجك نعمة»، تضم كثيرا من الرسائل التوعوية لطرق التعامل مع النعم والحد من الهدر، وضرورة المحافظة على البيئة بإعادة تدوير البلاستيك والورق والألومينيوم»، والاستفادة من فائض النعم بمختلف الوسائل الإعلامية، وفي أماكن وجود الحجاج والزوار بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
تشمل خطة المؤسسة التشغيلية حفظ وتوفير أكثر من مليوني وجبة، والاستفادة من الفائض الغذائي، وذلك بالتعاون مع جمعيات حفظ النعمة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى تقديم برامج ورسائل توعوية بلغات عدة، حول سلامة الأغذية وطرق التعامل مع الفائض منها، بالتعاون مع الجمعيات ومقدمي خدمات الحج والعمرة والمطاعم والفنادق في المنطقة المركزية والمشاعر المقدسة، لضمان تقديم وجبات سليمة وآمنة للحجاج والزوار والعاملين في موسم الحج.
وتوقع أمين عام المؤسسة المهندس عبدالله عبدالرحمن سعيد، أن يتم تعزيز ثقافة الاستهلاك المسؤول بين الحجاج وزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة، لجعل موسم الحج موسما للخير والبركة وتحقيق الاستدامة. `
أهداف المبادرة
- تعزيز التوعية بحفظ النعم.
- الحد من الهدر الغذائي بين الحجاج.
- توفير سبل الاستفادة من الفائض.
- تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
- إعادة تدوير البلاستيك والورق والألمنيوم.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم