تكريم لصحيفة عرب نيوز في مجلس الشيوخ الفرنسي 

لسفير الرويلي: العلاقات بين الرياض وباريس أوثق من أي وقت مضى
لسفير الرويلي: العلاقات بين الرياض وباريس أوثق من أي وقت مضى

السبت - 08 يونيو 2024

Sat - 08 Jun 2024

تم تكريم صحيفة عرب نيوز السعودية في مناسبة خاصة بمجلس الشيوخ الفرنسي، نظير جهودها في نقل التحولات التي تشهدها المملكة في ظل رؤية 2030 إلى الجمهور الفرنكفوني من خلال نسختها الفرنسية التي أطلقتها منذ ٤ سنوات والمنصات التابعة لها.

وجرت مراسم التكريم في مقر مجلس الشيوخ بالعاصمة باريس بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا وإمارة موناكو، فهد الرويلي، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي والشخصيات الفرنسية والعربية تزامناً مع انعقاد المنتدى السنوي الاقتصادي رؤية الخليج "Vision Golfe" في باريس، والذي يهدف إلى تعميق التبادلات التجارية والاقتصادية بين دول مجلس التعاون الخليجي وفرنسا.

و أشاد سعادة السفير بجهود صحيفة عرب نيوز وبالرسالة الاعلامية التي تنقلها للجمهور الفرنسي والناطق بالفرنسية على المستوى الدولي، وبمختلف أطيافه، والتي تعزز ايضاح الصورة الحقيقة التي تزخر بها المملكة فيما توضح الحقائق وتعمق الفهم لدى القراء الفرنسيين.

كما تناول السفير الرويلي في مقدمة حديثه النقلة التنموية الواسعة التي تشهدها المملكة في ضوء رؤية 2030، وكذلك تطور العلاقات بين البلدين خلال السنوات القليلة الماضية، واصفا اياها بانها "ممتازة على كافة الأصعدة، وأوثق من اي وقت مضى".

فيما شدد رئيس تحرير عرب نيوز في كلمته على أن التحول الكبير اللذي يجري في المملكة العربية السعودية يستوجب التوثيق، وشرح أهميته للعالم من خلال المنصات التي تنشر من خلالها عرب نيوز.

من جهتها اشارت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور نتالي غوليه الى ان عرب نيوز من اهم وسائل الاعلام العالمية التي تنقل معلومات دقيقة وهامة عن التحولات التي تشهدها المملكة بصوت حيادي وموثوق. وقد حضر التكريم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ والشخصيات المشاركة في أعمال المنتدى، وعدد من الاعلاميين وكتاب الرأي.