حقق طلاب إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة أمس، 7 ميداليات في المرحلة النهائية للأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي (أذكى) بعد منافسة مع 298 طالبا وطالبة، وذلك في الحفل الختامي، الذي نظمته على مدى أشهر الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، ووزارة التعليم وذلك في مقر مؤسسة مسك (Misk Hub) بمدينة الرياض.
يذكر أن عدد الطلبة الذين تنافسوا في هذه المرحلة من الأولمبياد 298 طالبا وطالبة، تأهلوا من بين عدد الطلبة المتقدمين للتسجيل البالغ عددهم 260 ألف طالب وطالبة سعوديين من المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمملكة؛ بهدف تدريبهم في مجالات البرمجة التنافسية والذكاء الاصطناعي، في خطوة تستهدف بناء القدرات الوطنية تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
يذكر أن عدد الطلبة الذين تنافسوا في هذه المرحلة من الأولمبياد 298 طالبا وطالبة، تأهلوا من بين عدد الطلبة المتقدمين للتسجيل البالغ عددهم 260 ألف طالب وطالبة سعوديين من المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمملكة؛ بهدف تدريبهم في مجالات البرمجة التنافسية والذكاء الاصطناعي، في خطوة تستهدف بناء القدرات الوطنية تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم