استشهاد 100 فلسطيني حاولوا سد جوعهم

آلة الحرب الإسرائيلية لا ترحم الصغار والكبار وتستخف بدماء الأبرياء
آلة الحرب الإسرائيلية لا ترحم الصغار والكبار وتستخف بدماء الأبرياء

الأربعاء - 20 مارس 2024

Wed - 20 Mar 2024

حاول عدد كبير من الفلسطينيين سد جوعهم وتوفير الطعام لأطفالهم، فكان مصيرهم الموت على أيدي آلة الحرب الإسرائيلية التي تستخف بدماء أهل غزة ولا ترحم الأطفال والنساء والشيوخ.

وثقت وزارة الصحة الفلسطينية أمس قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 100 فلسطيني في أقل من أسبوع أثناء انتظارهم لقوافل المساعدات في منطقة الدوار الكويتي ودوار النابلسي بمدينة غزة.

وأكدت أن 23 فلسطينيا استشهدوا الليلة الماضية في قصف إسرائيلي، أثناء محاولتهم الحصول على المواد الغذائية في منطقة الدوار الكويتي جنوب مدينة غزة، ليقترب عدد شهداء وجرحى المجازر التي ارتكبت بحق الذين يبحثون عن الطعام في ظل حالة الجوع التي تعصف بسكان قطاع غزة إلى أكثر من 2000 فلسطيني في أقل من شهر.

وتشير وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الاحتلال على الرغم من التنديد الدولي بمجزرة الدوار النابلسي غرب مدينة غزة بحق مئات الفلسطينيين الذين ينتظرون قوافل المساعدات، والتي ارتكبها نهاية الشهر الماضي، وأسفرت حينها عن استشهاد 120 وإصابة نحو 750 بجروح، إلا أنه واصل قتل المزيد من الفلسطينيين بشكل يومي في منطقة الدوار النابلسي، وذلك في إطار جرائم الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الأوضاع الإنسانية والصحية في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة كارثية، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حصار المستشفى لليوم الثالث على التوالي، مؤكدا وجود العشرات من جثث الشهداء في محيط المستشفى لم تتمكن الطواقم الطبية من انتشالهم لكثافة القصف الإسرائيلي، وقطع الاحتلال كل الطرق المؤدية إلى المنطقة.

من جانبها حذرت الأمم المتحدة من تزايد عدد حديثي الولادة الذين يشارفون على الموت في غزة، وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية خلال أول أسبوعين من الشهر الحالي، لم تيسر سوى وصول 11 بعثة إنسانية من أصل 24 كان مخططا توجهها إلى شمال غزة، إذ رفض دخول بقية البعثات أو تم تأجيلها، مؤكدا أن القيود المفروضة على توصيل المساعدات إلى غزة ما زالت تعيق وصول الإمدادات المنقذة للحياة، وخاصة لمئات آلاف السكان شمال القطاع، فيما يزداد عدد الأطفال على شفا الموت بسبب الجوع الحاد.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت هاريس، أن الأطباء والعاملين الصحيين يخبروننا بأنهم يرون أكثر فأكثر آثار الجوع على الناس في غزة، فهم يرون حديثي ولادة يموتون لأنهم يولدون ووزنهم قليل جدا، وبشكل متزايد نرى أطفالا على شفا الموت ويحتاجون رعاية تغذوية.

وفيما وصفت وزارة الخارجية المصرية ما يحدث في غزة بأنه استخفاف بدماء الفلسطينيين، اعترف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن جميع سكان قطاع غزة المحاصر يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأضاف بلينكن في مانيلا في نهاية زيارة إلى الفلبين «وفقا للمقياس الأكثر موثوقية لهذه الأشياء، فإن 100% من السكان في غزة في مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي الحاد»، وتابع «هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف مجموعة سكانية بأكملها على هذا النحو.

ونرى أيضا مرة أخرى، وفقا للأمم المتحدة في هذه الحالة، أن 100% من مجموع السكان، بحاجة إلى المساعدة الإنسانية.

ضحايا غزة حتى أمس:
31,923 شهيدا
74,096 مصابا
104 شهداء آخر 24 ساعة
162 مصابا آخر 24 ساعة
166 يوما من القصف

مشاهدات غزاوية:
  • عبور 43 مصابا و40 مرافقا فلسطينيا ميناء رفح للعلاج في المستشفيات المصرية.
  • اعتقال 30 فلسطينيا أمس في الضفة الغربية بينهم أطفال وأسرى محررون.
  • متظاهرون يغلقون الطريق السريع الرئيسي في تل أبيب احتجاجا على نتنياهو.
  • الإدارة الأمريكية تطرح على إسرائيل بدائل لاجتياح رفح.
  • الحكومة الفلسطينية ترحب بإعلان كندا وقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.