مجزرة جديدة للانقلابيين في البيضاء

32 قتيلا ومفقودا بعد تفجير منزل على رؤوس ساكنيه
32 قتيلا ومفقودا بعد تفجير منزل على رؤوس ساكنيه

الأربعاء - 20 مارس 2024

Wed - 20 Mar 2024

منزل جرى تفجيره في جريمة البيضاء (مكة)
منزل جرى تفجيره في جريمة البيضاء (مكة)
سقط 32 قتيلا ومفقودا ضحايا لمجزرة حوثية جديدة، بعد تفجير منزل تداعت على إثره عدد من منازل المواطنين في إحدى قرى «رداع» بمحافظة البيضاء اليمنية.

وذكر عضو مشاورات الرياض عبدالله الحميقاني أن جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، أقدمت أمس الأول على تفجير منزل المواطن إبراهيم الزيلعي، وغرفة أخرى في منطقة الحفرة، وسط المدينة، تداعت على إثره عدد من المنازل المجاورة على رؤوس ساكنيها.

وأعلن معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية الشرعية أمس، مقتل 16 مدنيا بتفجير مسلحين حوثيين منازل مواطنين في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأفاد في حسابه على منصة إكس، بأن المنازل انهارت فوق رؤوس ساكنيها، وسقط 16 قتيلا غالبيتهم من النساء والأطفال في حصيلة غير نهائية، وأشار إلى أن من بين الضحايا أسرة كاملة مكونة من 9 أشخاص، فيما لا تزال جثث عدد من الضحايا تحت الأنقاض.

ولفت إلى أن ميليشيات الحوثي اتخذت من سياسة تفجير المنازل وتهجير سكانها قسرا منهجا وأسلوبا لإرهاب المواطنين، والانتقام من المناهضين لمشروعها الانقلابي، حيث وثقت منظمات حقوقية قيامها بتفجير 900 من منازل قيادات الدولة والجيش والأمن والسياسيين والإعلاميين والمشايخ والمواطنين.

وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة صريحة لهذه الجريمة النكراء التي تندرج ضمن سياسات التهجير القسري للمدنيين وجرائم الحرب.

مشاهدات يمنية:
  • سقوط صاروخ بعيد المدى أطلقته جماعة الحوثي قرب إيلات، بدون رصده وتفعيل صفارات الإنذار.
  • طلب اليمن من الأمم المتحدة البحث عن تمويل لخطة إنقاذ السفينة البريطانية «روبيمار» وتجنب كارثة بيئية.
  • أكد نائب منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة لدى اليمن ديجو زوريلا، الحرص على تحقيق السلام ومعالجة الوضع الاقتصادي.