بعد جائزة السعودية.. برونو فامين : علينا العمل بجدية لنتحسن. 

الاثنين - 11 مارس 2024

Mon - 11 Mar 2024



كانت نتائج جائزة السعودية الكبرى غير مرضية لفريق الالبين كما هو الحال في سباق جائزة البحرين في الجولة الأولى وبطبيعة الحال دائما ما تواجه الفرق صعوبة بداية الموسم وتبدأ بتدارك الأوضاع مع مرور الجولات وتحديثات السيارات.

وقد بدأ سائق الفريق الفرنسي إستيبان من المركز 17 على إطارات متوسطة، وأنهى السباق في المركز 13

بينما بدأ بيير من المركز 18 على إطارات متوسطة ولم يستطع إنهاء السباق حيث تسبب عطل في علبة التروس من انسحاب سيارته.

وتعليقاً على هذا الموضوع ، قال بيير جاسلي: "لم تكن النتائج التي حققناها في جدة قريبة حتى من طموحاتنا، فقد واجهنا مشكلة في علبة التروس أثناء دورة التشكيل حيث فقدنا الترس السادس وتطورت المشكلة حتى فقدنا مزامنة جميع التروس الأخرى مما اضطرنا إلى إيقاف السيارة. وعلينا أن نتقصى الأسباب لتفادي تكرار هذه الأعطال التي كلفتنا وقتاً ثميناً جداً. لقد عمل الفريق بجد وطاقة كبيرة طوال عطلة نهاية الأسبوع، إلا أن الحظ لم يكن حليفنا. صحيح أن مواصلة التجربة لم يعد سهلاً، إلا انه يتوجب علينا أن نبقى على أتم الاستعداد ونعزز جهودنا للارتقاء بأدائنا وأن نتحضر للذهاب إلى استراليا بحماسة وعزيمة كبيرة".

من جهته قال إستيبان أوكون: "بذلنا ما في وسعنا في سباق اليوم. وقد كانت فرصة لاستكشاف مقدرات السيارة. واجهنا بعض الصعوبات في البداية، إلا أننا حافظنا على أداء متميّز واستفدنا من بعض المواقع. زادت المنافسات القريبة من حماستي في بعض الأحيان. لم أكن سريعاً بما يكفي لتسجيل النقاط. إلا أننا كفريق سنبقى يقظين ونواصل جهودنا وأداءنا العالي. أنا في إنستون هذا الأسبوع وأتطلع لرؤية الجميع هناك والعمل معهم على تحسين وضعنا الحالي، على أمل أن نحقق نتائج أفضل في أستراليا".

وعلق مدير الفريق برونو فامين عقب نهاية جائزة السعودية : "توقعنا بداية صعبة لهذا الموسم، وبالفعل كانت الأسابيع القليلة الأولى صعبة جداً مع الاختبار وسباقي الجائزة الكبرى. وحتى إن استطعنا تحقيق أهدافنا، يجب علينا أن نتدارك نقاط الخلل التي واجهتنا والتحقيق بأسباب عُطل علبة التروس الذي كلف السائق بيير جاسلي وقتاً ثميناً في الحلبة. وما يمكننا أن نقوم به الآن، أن نواصل عملنا بجديّة لتحسين وضعنا الحالي. وأشكر مصنعي إنستون وفيري وفريق الحلبة على تفانيهم في العمل ومثابرتهم لتحسين الأداء بسرعة تحضيراً للمحطة القادمة في أستراليا".