تسويق الهوية الوطنية على طاولة المنتدى السعودي للإعلام

الأربعاء - 21 فبراير 2024

Wed - 21 Feb 2024

استعرض المشاركون في الجلسة الحوارية "مستقبلالهوية الوطنية في عالم يتشكل" ضمن فعاليات المنتدى السعودي للإعلام بالرياض اليوم، دورالتحولات الاجتماعية في تشكيل الهويات الوطنية،والاستفادة من رأس المال الثقافي والتراث بطريقةاستراتيجية وشاملة لبناء هوية وطنية قوية.

وتناولت الجلسة تسويق المملكة وثقافتها عالمياً فيضوء الاستخدام الفعال لوسائل التواصلالاجتماعي، والتسويق المؤثر للهوية الوطنيةوالمنصات والاستراتيجيات الأكثر فعالية، والاتجاهاتوالعوامل الناشئة التي ستشكل المشهد مع التنبؤبمستقبل الهويات الوطنية في العقد القادم.

وقالت صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجدآل سعود الرئيس التنفيذي لاستوديوهات روتانا، إنالإعلام بتقنياته الحديثة سلاح مهم في العصرالحالي، وأدوات التسويق تختلف من مجال لآخر،ومن المهم تحديد الرسالة الرئيسة في تسويق الهويةوالثقافة السعودية، مبينة أن الثقافة السعودية يجبنقلها بلغة الشباب، ومنصة X مناسبة لتقديم الهويةالسعودية لأنها أكثر رسمية.

إلى ذلك، أوضح الدكتور عبيد العبدلي عضو مجلسالشورى السابق أن للمملكة تاريخ يمتد لقرون،والشخصية السعودية تنافس عالمياً وفق مستهدفاترؤية السعودية 2030، لافتاً إلى أن المواطنالسعودي ينقل صورة للعالم حول الوطن، ويسوقللمملكة بشكل عملي، وهو قابل للتطوير.

أما الدكتور عبدالعزيز بن علي الغريب أستاذ التغيرالاجتماعي والثقافي، فأشار إلى أن البناءالاجتماعي في المملكة ليس فيه تصنيفات، وميزتهماضيه وحاضره وتوقع مزدهر للمستقبل، موضحاً أنأهم ميزة للمملكة أنها دولة ومجتمع لديه موثوقية،والأجيال تتطور باستمرار مع الثبات على الثقافةالأساسية والقابلية للحداثة.