عبدالله السحيمي

إلى أمير المدينة المنورة

الثلاثاء - 09 يناير 2024

Tue - 09 Jan 2024


حظيت المدينة المنورة في العهد السعودي بالعناية والاهتمام في جميع المجالات، ومر عليها من رجالات الدولة الذين بذلوا الجهد دعما ومؤازرة، وكل منهم له بصمة ولمسة وأثر.

وتأتي الثقة الملكية الغالية في تعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أميرا لمنطقة المدينة المنورة امتدادا للنجاحات المتوالية التي تبذلها قيادة هذا الوطن في حسن الاختيار والحرص البالغ على الاهتمام بالأماكن المقدسة وقيمتها على المواطنين والمسلمين في شتى بقاع الأرض.

ولعل الأمنيات والطموحات لا تتوقف في أن تكون هذه المدينة المباركة في أبهى صورة وقيمة ومكانة كونها محط أنظار الجميع زيارة وسكنا وإقامة وهو الحب الذي نتفق عليه جميعا.

المتمعن في النهضة التي يعيشها الوطن في كل المناطق يلمس ويرى التطور المستمر والاهتمام البالغ.

ومع قدوم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان فإن هذا يدفعنا إلى أن نشارك رأيا واقتراحا محبة ومشاركة فإن لهذا الوطن حقا يدفعنا، ولهذه المدينة الطاهرة حق في أن تكون كما نتمناها دائما تزهو وتزهر في جميع الخدمات.

هناك عدد من الجمعيات والمؤسسات غير الربحية لها خدماتها المتعددة وربما تتكرر في برامجها وأنشطتها وهي بحاجة إلى إعادة تقييم وضم ما يستحق أن تضم، وأن يكون هناك جمعيات متعددة لأهداف وتخصصات نوعية لتساعد في جودة العمل والمنتج والعمل الذي يساعد على أهمية التكامل، وهو الأمر الذي يعطي هذه الجمعيات استدامة مستمرة تخدم المواطنين والزوار فيما يحقق الرؤى التطلعات.

إنشاء مركز المدينة المنورة للمسؤولية الاجتماعية إيمانا بأهمية الدور الذي تتمتع به المدينة قديما وحديثا، حيث شهدت المدينة أول ميثاق دونه الرسول صلى الله عليه وسلم حين قدومه للمدينة، إضافة إلى كثرة الزوار والمعتمرين وما تتمتع به من وجود جنسيات مختلفة يدرسون في الجامعة الإسلامية.

فكرة إنشاء مكان في موقع ثابت لاستحضار تاريخ المدينة المنورة لجميع العصور يمكن أن يتم التجول فيه والاطلاع على تاريخ المدينة ويكون متاحا للزوار والراغبين في الاطلاع كموقع يحمل تاريخ هذه المدينة المباركة.

هناك مواقع تاريخية ارتبطت بتاريخ المدينة مثل السقيفة وشارع الرومية وشارع السحيمي، تحديث وجودها وحضورها في مواقع متجددة يربط عبق المدينة وروحانياتها بمثل هذه المواقع.

هناك من الرجال الذين خدموا المدينة المنورة وأسهموا في خدمتها أمثال: سعد الناصر السديري الذي عمل فيها أميرا ونائبا ووكيلا لمدة تتراوح عشرين عاما، وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة السابق والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وغيرهم من الأعلام البارزين.

طريق قريضة الذي يربط محافظة المهد بالمدينة المنورة وحاجة النظر في دراسة وضعه فقد حصد على مدار سنوات الكثير من الأرواح، أندية المدينة المنورة نادي أحد ونادي الأنصار يعود تاريخها التأسيسي لسنوات طويلة تحتاج إلى دعم سموكم وتطويرها في ظل ما نشهده من تطوير الحركة الرياضية التي دعمت كغيرها من المناشط، واستهداف الاستثمار الرياضي خاصة وأن المدينة المنورة وعلى مدار سنوات خرج منها عدد من اللاعبين المميزين الذين أسهموا في تمثيل الأندية والمنتخب السعودي.

جائزة المدينة المنورة من الجوائز التي لها دور وأهمية وقيمة وأثر تحتاج إلى تطوير وتجديد يتوافق مع المتغيرات المتحددة في إثراء محاورها وأهدافها بنسخة جديدة.

إن مسيرة النجاح مستمرة وهو ما لمسنا من حديث الأمير سلطان بن سلمان: الذي وجهه لأهل المدينة المنورة حينما قال: سأعمل معكم -بإذن الله- على إكمال مسيرة البناء تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة في هذه المدينة المباركة التي تعيش نهضة تنموية في مختلف المجالات في إطار العناية والرعاية التي توليها الدولة للحرمين الشريفين والمدينتين المقدستين.

إنه وجه السعد سلطان بن سلمان الكريم ابن الأكرمين، في قدومه حضور مختلف وفي حضوره بصمات وأثر.. اللهم أكرمه بالتوفيق والتسديد.
ورحلة جديدة من الإنجاز والتميز في أطهر البقاع المنورة المدينة لوطن يستحق الكثير.


Alsuhaymi37@