بحضور الأمير سلطان بن سلمان مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يعقد جمعيته العمومية ولقاء المؤسسين الـ 16

الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله غرس أول بذرة لإنشاء المركز
الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله غرس أول بذرة لإنشاء المركز

الخميس - 09 نوفمبر 2023

Thu - 09 Nov 2023

بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، عقدمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة لقائه السادس عشر السنوي للأعضاء المؤسسين للمركز (أعضاء الجمعية العمومية) وعددهم (114عضواً) اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2023 بمدينة الرياض، وقد استضاف اللقاء العضو المؤسس للمركز سليمان بن عبدالقادر المهيدب.

والتقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، بالأعضاء المؤسسين للمركز، والذين قدموا من مختلف مناطق المملكة، وكعادة اللقاءات السنوية لمؤسسي المركز يتم تنظيم اللقاء سنوياً في مدن مختلفة، كما حضر اللقاء أيضاً الشركاء مع المركز من وزارات وهيئات ومؤسسات وطنية، وشركات، ورجال أعمال، وكذلك أعضاء اللجان العاملة بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

وحضر اللقاء أسر وعائلات الأعضاء المؤسسين من الزوجات والأبناء والبنات حيث أن عضوية المؤسس قائمة مدى الحياة، له ولأبنائه من بعده، ليساهم الجميع في تحقيق رسالة وأهداف المركز، وتأكيداً على تعزيز جسور التواصل بين المركز ومؤسسيه، وإيماناً منهم برسالة وأهداف المركز وشعاره علم ينفع الناس.

وانطلق اللقاء بكلمة الأمير سلطان بن سلمان رافعًا الشكر عن مجلس أمناء المركز ومؤسسيه لخادم الحرمين الشريفين على تأسيس المركز الذي غرس - أيده الله - أول بذور انطلاقته الخيرية الطيبة ورعايته لمبادراته وبرامجه ومشاريعه البحثية ورعاية فعالياته.

واستعرض الأمير سلطان بن سلمان أهم ملامح مسيرة المركز العلمية وإنجازاته، إلى أن وصل إلى هذه المرحلة من الأعمال التي يشهد لها الجميع بالتميز والتفرد، مقدمًا شكره لمؤسسي المركز وداعميه على ما قدموه من مساهمات كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى لما وصل إليه المركز، قائلاً : "نحمد الله سبحانه وتعالى أن نلتقي في هذا اليوم الذي نؤكد فيه على شراكة المركز الفاعلة والمميزة مع مؤسسيه، تلك النخبة الخيرة من أبناء هذا الوطن المعطاء من أفراد وشركات وبنوك وجمعيات ومؤسسات خيرية ومصارف وأسر، تكللت هذه الشراكة بإنجازات رائدة تحققت بفضل الله ثم مؤازرتكم التي أتسمت بالعطاء".

ودعا الأمير سلطان بن سلمان خلال كلمته ضيوف اللقاء لمباركة مجلس الأمناء الجديد للدورة القادمة والذي يضم أعضاء جدد من أسر وأبناء المؤسسين الذين يفخر بهم المركز واصفاً سموه المجلس بـــ (الاستثنائي)، ومشدداً على أهمية دور المجلس على تسخير جهوده للمرحلة القادمة للمركز وفق تطلعاته المستقبلية والتي تحمل مجموعة مسارات تم بناؤها خلال السنتين الماضية التي شهدت أيضاً تطوير للمركز. والذي أصبح له مكاناً على خارطة العالم البحثية العلمية، وأن الوصول لهذة المكانة لم تكن سهلة بل كانت مليئة بالعثرات، وأن ما أنجزه المركز كان بسبب مواصلة العمل وحصيلة الجهد الذي قدمه "مؤسس المركز" - أيده الله،- ومؤسسيه وداعميه الكرام، وعلى قدر النجاحات تأتي الطموحات، وبحجم المسؤوليات تأتي المبادرات، وبكم ومعكم نُجسد شعار المركز "علم ينفع الناس" لنرى الأمل على وجوه كل من أمنونا على قضيتهم بالأمس، وعملنا على حلها، بما يساير طموحنا لحل هذه القضية، وأن المسيرة مستمرّة لأجيال متوارثة لأسر وأبناء المؤسسين، سعياً لمزيد من النجاحات التي تفيد الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي ختام كلمته وجه الأمير سلطان بن سلمان شكره للعضو المؤسس سليمان بن عبد القادر المهيدب وأسرته على دعمه وجهوده المقدرة في إنجاح اللقاء، ولمؤسسي المركز ومنسوبيه وكل من ساهم في تنظيمه.

عقب ذلك ألقى مستضيف الحفل سليمان بن عبد القادر المهيدب كلمة بالإنابة عن أسرة المهيدب ومؤسسي المركز...

وفي ختام اللقاء قدم العضو المستضيف للقاء سليمان بن عبد القادر المهيدب درعاً تذكارية للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتشريفه هذا اللقاء، ليستلم بعدهاً درعاً تذكارية من الكريم باسم مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة تكريماً له وأسرة المهيدب لاستضافتهم هذا اللقاء الاستثنائي.