فيلم "تشيللو" يُحقق تجربة استثنائية بجمع المواهب الوطنية بالخبرات العالمية 

الخميس - 28 سبتمبر 2023

Thu - 28 Sep 2023

حقق فيلم الرعب السعودي "تشيللو" لمؤلفه المُستشار تركي آل الشيخ، تجربة استثنائية من خلال جمعه العديد من المواهب الوطنية بنجوم السينما العالمية؛ في مسعى يهدف لتأكيد قوة الصناعة السينمائية السعودية وما تتميز به من مواهب قادرة على المنافسة وفرض حضورها أمام أهم وألمع نجوم السينما العالميين.

فيلم "تشيللو" والذي تدور أحداثه حول رواية تحمل الاسم نفسه، بدأ عرضه في صالات السينما منذ تاريخ 14 سبتمبر الجاري، واجتذب عشرات الآلاف من مُحبي أفلام الرعب لمشاهدته؛ نظير ما يتميز به من بناء فني قوي وسرد ممتع ومشوّق للأحداث، وهو مُتاح بالعديد من دور العرض في كافة أنحاء المملكة؛ ومنها (‏موفي سينما، ‏فوكس سينما، ‏اي ام سي سينما، إمباير سينما، ‏ريل سينما، ‏جراند سينما، ‏سينيبوليس سينما) وغيرها.

واستحوذ فيلم "تشيللو" على إعجاب النُقّاد الفنيين والسينمائيين، وبات عنوانًا ثابتًا للعديد من الصحف العالمية المُهتمة بصناعة السينما؛ كما كانت أبرز المُشاركات العالمية فيه من خلال الممثل العالمي جيرمي آيرونز الحائز على جائزة الأوسكار.

ونقلت صحيفة broadway world الأمريكية عن المُخرج دارين لين بوسمان، بعد العرض الأول لفيلم "تشيللو" قوله "إن تجربة الفيلم في الرياض مع جمهور كبير كان أمرًا سرياليًّا، لقد كنت محظوظًا جدًّا في مسيرتي بالتصوير في جميع أنحاء العالم، وأخذني فيلم تشيللو إلى السعودية وبراغ وأيرلندا، لقد كانت مغامرة خيالية، ومن حسن حظنا العمل مع نجوم المنطقة العربية، إضافة إلى جيريمي آيرونز وتوبين بيل.

ويترجم الإقبال الواسع على الفيلم، نجاح وصول رواية "تشيللو" لمعالي المُستشار تركي آل الشيخ لشرائح واسعة من المُهتمين بالأدب والنشر والسينما داخل المملكة وخارجها، ما جعل الجمهور مُتعطشًا للتعرف أكثر على "تشيللو" بعد تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي.

ويُعد فيلم "تشيللو" تتويجًا لصناعة السينما في السعودية، بكل أبعاده الإنتاجية والإبداعية والثقافية، حيث أسهم الفيلم بدمج الخبرات العالمية بالمواهب الوطنية، والتعريف بما تحتضنه المملكة من بيئة خلّابة متميزة تمتلك كل المقومات لاحتضان وتسجيل الأفلام السينمائية العالمية.

يذكر أن المستشار تركي آل الشيخ، ذكر في تغريدة سابقة له على منصة "X" أن الإعداد لفيلم "تشيللو" استغرق عامين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما، فيما استغرق تصويره 8 أسابيع، وأن 70% من الفيلم تم تصويره في السعودية بين الرياض وضرما والعلا، و30% في أوروبا من قبل شركة وطنية سعودية، وعمل في هذا الفيلم أكثر من 200 سعودي تدربوا على المساعدة في التصوير، وتعلموا على أيدي أكبر المخرجين ومديري التصوير وفي الماكياج والملابس والديكور، وسيدبلج الفيلم لـ7 لغات، وسيعرض في دور السينما حول العالم وعدد من المنصات الرقمية.