عطا الله الجعيد

تحقق الحلم.. كيف نجحت بطولة الملك سلمان قبل أن تبدأ؟

الاثنين - 07 أغسطس 2023

Mon - 07 Aug 2023

ساقني قدري أن أحضر مباراة النصر السعودي والزمالك المصري، مساء الخميس، بمدينة الملك فهد الرياضية، بالطائف (هذا المكان الذي شهد عددا من البطولات واللقاءات الكبيرة) ولولا تشجيع الزميلين: بندر الزايدي، وخالد الزهراني، ربما لم أحضر هذه المباراة.

والحقيقة أنني أشكر لهما حماسهما وتشجيعهما لحضور فعاليات هذه البطولة.

دخلت عبر بوابة هذه المدينة الرياضية، بعد غياب طويل، ربما تقصيرا مني أو لعدم إقامة بطولات بحجم هذه البطولة.

ما شهدته طوال المباراة جعلني أجلس على مقعدي منبهرا مما شاهدته من تنظيم وإبداع وتميز، من كافة اللجان العاملة في هذه البطولة، والحماس الجماهيري منقطع النظير الذي امتلأت به كافة مقاعد الملعب، وكأننا نشاهد كرنفالا أوروبيا، ولكنه في أرض الطائف بأيد سعودية.

وتأملت في كافة التفاصيل بعين الصحفي والإعلامي، لكنني لم أجد ما يستحق من ملاحظات. ذهب بي الخيال بعيدا، وكأنني أشاهد مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة، أو مباراة في الدوري الإنجليزي.. وهذا يجعلنا فعلا نؤكد أننا نستطيع أن نفكر خارج الصندوق، بأن ننظم بطولات عربية وعالمية، وكانت الطائف تجربة ناجحة تجعلنا نضعها في مصاف المدن الكبيرة، ضمن خيارات تنظيم بطولات السوبر وغيرها، وما شاهدته من اهتمام ومتابعة سمو محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار وكافة المسؤولين بالطائف وأهاليها يجعلنا نبارك لهم جميعا على هذا النجاح والتألق، وتذكرت ذلك اللقاء الثقافي الذي جمعنا بسمو المحافظ في رمضان الماضي بمزرعة الدكتور محمد عواد الجهني والذي كان يتحدث فيه عن أهمية البطولة للطائف والجهود المبذولة من كافة القطاعات ومشاركة شباب وشابات الطائف في مثل هذه الفعاليات الكبيرة.

شكرا من الأعماق لسمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ولمساعده الدكتور رجاءالله السلمي ومدير فرع رياضة الطائف عبدالله الزايدي ومدير المركز الإعلامي الزميل علي الزهراني ولكافة العاملين في البطولة على الجهود المبذولة والتنظيم الرائع، حيث وفق القائمون على البطولة في اختيار المدن الثلاث الطائف وأبها والباحة وكأنها تأكيد على أنها تشكل تلك المدن مثلث السياحة السعودية المقبلة وهذه مبشرات مقبلة لتلك المدن بمشروعات ضخمة تتوافق مع رؤية السعودية 2030 لصناعة السياحة السعودية.

شكرا بحجم الأرض والسماء لمهندس الرؤية وملهم الشباب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الذي أكد للجميع أن الطموح يعانق عنان السماء وقد تحقق على أرض الواقع كثير من الأماني والأمنيات على جميع الأصعدة وبمختلف المجالات.

ما شاهدته في الكرنفال الرياضي المبهر دفعني إلى التأكيد بأن هوية اليوم الوطني 93 تحت شعار "نحلم ونحقق" امتزجت مع ما رصدته مشاعري في هذه البطولة العربية بأننا جميعا أصبحنا نشاهد على أرض الوطن نجوما عالميين ترتدي شعارات الأندية السعودية كنا بالأمس نحلم برؤيتها ونتابع ظهورها عبر شاشات القنوات والآن باتت تركض على المستطيل الأخضر أمامنا، حيث مشروع تخصيص الأندية الرياضية مشروع مبهر لمسنا أثره في مراحله الأولى والذي جاء تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي والذي يهدف إلى بناء قطاع رياضي فعال في المملكة الرائدة في كافة المجالات.

كنا نحلم برؤية النجوم العالميين في كرة القدم الرياضة الشعبية على مستوى العالم وقد تحقق ذلك الحلم وشاهد أبناء الوطن تلك الأسماء الكبيرة تمثل عددا من الأندية السعودية.. فعلا تحقق الحلم.