اتفاقية جديدة تحدث طفرة داخل قطاع الملابس الرياضية بالسعودية

توقعات بنمو سنوي 4,8% في الشرق الأوسط
توقعات بنمو سنوي 4,8% في الشرق الأوسط

الخميس - 06 يوليو 2023

Thu - 06 Jul 2023

شهد سوق الترفيه الرياضي في منطقة الشرق الأوسط، نموًا ملحوظًا عقب جائحة كورونا، ما أدى إلى التركيز المتزايد على الصحة والملابس الرياضية المتطورة والتي من شأنها تحسين الأداء، ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق الملابس الرياضية في المنطقة إلى 23190.43 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.8%، بحسب "داتا بريدج".

ونظرًا لهذا النمو، وقعت أول اتفاقية امتياز لـ "جي دي سبورتس"، تدخل من خلالها منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع "جي إم جي"؛ لإحداث طفرة في قطاع الملابس والأزياء الرياضية المحلية والدولية المتخصصة بقطاعات الرياضة والأغذية والسلع الاستهلاكية والصحة والجمال في المنطقة.

وتمتد الاتفاقية لـ 10 سنوات، سيفتح من خلالها حوالي 50 متجراً لـ "جي دي" بحلول عام 2028، مع التركيز على مواقع محددة في دولة الإمارات والسعودية والكويت ومصر. وهو ما سيسهم بشكل كبير في افتتاح 200 -300 متجر جديد كل عام على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال ريجيس شولتز، الرئيس التنفيذي لـ "جي دي"، على هامش فعالية أسواق رأس المال في فبراير المنصرم: "هذه الصفقة تعتبر محطة بارزة في رحلتنا نحو تنفيذ استراتيجيتنا للنمو عالمياً. وستدعمنا في تنفيذ استراتيجيتنا أولاً، فضلاً عن كونها خطوة محورية في توسعها المستمر نحو الأسواق غير المستغلة".

وفي سياق متصل، عقب ريجيس شولتز، الرئيس التنفيذي لـ "جي دي سبورتس"، قائلًا: "سعداء جداً بعقد هذه الصفقة التاريخية، خاصة وأنها أول اتفاقية امتياز لنا، وخلال مسيرتي المهنية، لاحظت وجود إمكانات هائلة غير مستغلة لتجار التجزئة في منطقة الشرق الأوسط، وأنا متأكد من أن’جي إم جي‘ بخبرتها الواسعة وفهمها العميق للعميل المحلي ستكون أفضل شريك في المنطقة".

وأضاف شولتز: "من خلال مؤشرنا المخصص لقياس مستوى محبة الناس، ندرك أنه وبغض النظر عن السوق، هناك علاقة مباشرة بين الحضور المادي القوي للعلامة عبر متاجر البيع بالتجزئة ومستوى شعبيتها ومحبتها. ونحن متحمسون لاغتنام هذه الفرصة التي ستمكننا من استكشاف شراكات الامتياز كوسيلة لزيادة عدد متاجرنا عبر دخول الأسواق غير المستغلة، والاستفادة من ظاهرة تنامي شعبية الملابس الرياضية عالمياً مع إتاحة عروضنا المميزة للمزيد من العملاء حول العالم".

ومن جهته، قال محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "جي إم جي": "نبدأ اليوم فصلاً جديداً في مشهد تجارة التجزئة الرياضية مع حصولنا على حقوق امتياز في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر. وبالاستفادة من نقاط قوتنا وخبرتنا الطويلة، نطمح لإحداث ثورة حقيقية في قطاع تجارة التجزئة الرياضية، وتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات فائقة الجودة، بالإضافة إلى توفير خدمة عملاء استثنائية وتجارب تسوق مبتكرة. ويؤكد هذا التعاون التزامنا بتحسين حياة المستهلكين في المنطقة، حيث نبدأ رحلة جديدة لتزويدهم بخيارات لا مثيل لها تدعم أساليب حياتهم النشطة".

الأكثر قراءة