جامعة جدة تُقيم ملتقى لصناعة رؤى وإستراتيجية الجامعات السعودية

الأربعاء - 21 ديسمبر 2022

Wed - 21 Dec 2022

برعاية كريمة من وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان أقامت جامعة جدة ملتقى رؤى بحضور رئيس جامعة جدة ووكلاء الجامعات السعودية والمهتمين من الخبراء والمتخصصين.

ويعتبر الملتقى بمثابة منصة للتفاعل بين كل من قادة ومنسوبي الجامعات والشركاء الاستراتيجيين والنظراء العالميين والوطنيين لصناعة رؤى واستراتيجية الجامعات السعودية وكما يدعم آلية التخطيط والتطوير في الجامعات حيث يتمحور اللقاء حول الجامعات العالمية والسياقات الوطنية وحوكمة مخرجات الجامعات بما يعزز التنافسية ويصنع الأثر، عرض التجارب الناجحة في حوكمة الأعمال بالجامعات المحلية والعالمية، إدارة التحول المؤسسي في الجامعات.

واستعرض رئيس جامعة جدة الفرص الممكنة لصناعة استراتيجيات مؤسسات التعليم العالي بما يعزز فرص التنافسية العالمية لمخرجات الجامعات وبما يتوافق مع متطلبات عصر الثورة الصناعية الرابعة 4.0.

كما تضمن الملتقى جلسات حوارية باستضافة مجموعة من القيادات الوطنية في مجالات مختلفة ترتكز عليها رؤية المملكة ٢٠٣٠ لتسليط الضوء على التوجهات الوطنية في القطاعات المختلفة، كما تم عرض تقديمي عن برامج رؤية جامعة جامعة جدة وافتتاح المعرض المصاحب.

وعلى هامش الملتقى تشرفت جامعة جدة باستضافة الاجتماع الثاني لوكلاء الجامعات السعودية للتطوير والجودة، والذي يهدف للنقاش والتفاعل بين قيادات التطوير والجودة في الجامعات السعودية الحكومية والأهلية