مدهال الدهناء يمزج عراقة الماضي بحداثة الحاضر في مهرجان الإبل

الأربعاء - 21 ديسمبر 2022

Wed - 21 Dec 2022



ينقل مدهال الدهناء زوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل نحو آفاق من المتعة عبر مجموعة متنوعة من المحال والمطاعم والجلسات المتنوعة التي ربطت عراقة الماضي بحداثة الحاضر.



وأوضح المستثمر في الشارع حبشي بن علي الحبيش أن النسخة الحالية من المهرجان تشهد العديد من المناطق والأقسام التي حرصوا من خلالها على ملاءمة جميع الزوار من أفراد وعائلات.



وقال: "تشكّل منطقة مدهال الدهناء إحدى المناطق التي تشهد توافدًا كبيرًا من الزوار؛ حيث يجد الزائر ما يحتاجه من جميع الخدمات، إذ حرصنا من خلالها على مزج عراقة الماضي بحداثة الحاضر، عبر مجموعة متنوعة من الجلسات العصرية والمعارض المختلفة".



وأشار إلى أنه يبلغ طول منطقة مدهال الدهناء 800 متر مربع مسفلتة تحتوي على قرابة 20 محلًا للأسر المنتجة، بالإضافة إلى معرض للسيارات الكلاسيكية.



أكثر من 30 ألف متر مربع من اللافتات واللوحات الإرشادية بمهرجان الإبل







زيّنت اللافتات " البنرات" مداخل وساحات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، في نسخته السابعة التي تقام تحت شعار "همة طويق"، والتي يبلغ طولها ما يزيد على 30 ألف متر مربع تغطى معظم أرجاء المهرجان، تنوعت ما بين ضوئية ومتحركة وبانرات فيلكس.



وتضمنت اللافتات عبارات ترحيبية بزوار المهرجان، وكذلك أسماء الشركات الراعية واللوحات الإرشادية، إذ حرصت إدارة المهرجان على توزيعها؛ بهدف تحسين المظهر البصري أمام الزوار، وتعريفهم بالمواقع والخدمات المختلفة ومناطقها وأركان الفعاليات، حيث يشهد المهرجان مجموعة من الفعاليات والأنشطة مثل متحف الأسلحة، وتجربة ركوب الإبل، وخيمة البادية، وغيرها من الأنشطة التي تلائم جميع فئات المجتمع.



المطية "سولار" تحقق أفضل توقيت في الأشواط الصباحية لسباقات الهجن بمهرجان الإبل







حققت المطية "سولار" للأمريكي قاسم أبوناصر أفضل توقيت في الأشواط الصباحية، بزمن 13:02:149 دقيقة خلال الشوط الأول في منافسات جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن بالنسخة السابعة التي تقام على مضمار ميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن بالصياهد.



وجاءت بقية نتائج المركز الأول في الأشواط على النحو التالي:



سعود الشريف، سليمان الجهني، رايد الجهني، زيد المري، محمد المري، ناصر النعيمي، جابر المري، محمد العطوي، نواف أبوساق، عبدالرحمن المري، عامر المري.



https://drive.google.com/drive/folders/10yrSFcCgbSJTOGXk-LKXKUX-34tEmqf7



"هامة الزعيمات"تتصدر شوط فردي دق الشقح بمهرجان الإبل







أعلنت لجنة التحكيم النهائي، اليوم الأربعاء، نتائج الفائزين في شوط فئة الفردي دق لون الشقح بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته السابعة.



وحصل المواطن موسى عبد العزيز الموسى بالفردية "هامة الزعيمات " على المركز الأول، ونال المركز الثاني المواطن هادي بن حبابي الدوسري بالفردية " حراقة الشقح " ، فيما نالت الفردية " نوارة شقح الجزيرة "لمالكها هادي بن عبدالله الدوسري على المركز الثالث ، وجاء في المركز الرابع المواطن موسى عبد العزيز الموسى بالفردية " ورادة الزعيمات " ونال المركز الخامس المواطن موسى الموسى بالفردية " معالي " .



https://drive.google.com/file/d/1s4ZG_QkCEf8KCu2Lbc0M9JE-



huEqsZ8k/view?usp=drivesdk







البكرة "موقفة" أولاً في شوط دق لون الوضح بمهرجان الإبل







أعلنت لجنة التحكيم النهائي، اليوم الأربعاء، نتائج الفائزين في شوط فئة الفردي دق لون الوضح في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته السابعة.



وحصل المواطن فهد فهاد جخدب السعدي بالبكرة "موقفة" على المركز الأول، ونال المركز الثاني المواطن عبدالرحمن عمير القحطاني بالبكرة "حراقة وضح الجزيرة"، فيما نالت البكرة "أميرة نوادر الجزيرة" لمالكها فهد فهاد السعدي على المركز الثالث، وجاء في المركز الرابع المواطن ذعار ذيب محمد القحطاني بالبكرة "رعود"، ونال المركز الخامس نشمي مسعود المطيري بالبكرة "فخر".



https://drive.google.com/file/d/1uKvC-26UDbnnV66YbhPPX5lrqm



N8hXqe/view?usp=drivesdk







بـ4 عروض تراثية.. الهجانة السلطانية تواصل استعراضاتها بمهرجان الإبل







واصلت الهجانة السلطانية العمانية، اليوم الأربعاء، مشاركتها في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 7 بتقديم 4 عروض تراثية.



وشهدت الفعاليات فقرة استعراض فن التغرود على ظهور الهجن، وهو فن من فنون البدو، ومن الموروث التقليدي الأصيل الذي يشتهر به العديد من محافظات سلطنة عُمان، ويتمثل في الغناء على ظهور الهجن، ويؤدى هذا النمط الغنائي بلهجات مختلفة في البوادي العُمانية.



واستعرضت الهجانة مهارات فن الهجن عبر مجموعة من الأفراد بتقديم أنواع من الفنون والمهارات الخاصة بالهجن؛ انطلاقًا من حرصها الدائم على تطوير الجانب الاستعراضي لإثبات القدرة على تطبيع الهجن، كذلك استعراض لأفراد من الهجانة لمهارات قيادة العربات أمام المنصة الرئيسية، مختتمةً عروضها لليوم بعزف الفرقة الموسيقية أنواعًا من الفنون التراثية العُمانية والعربية الأصيلة التي لقيت تفاعلًا كبيرًا من الزوار