الزايدي: " مسابقة ضوء" تنير فيلم نورة بالعلا

الأربعاء - 21 سبتمبر 2022

Wed - 21 Sep 2022

كشف المخرج السينمائي توفيق الزايدي أن فيلمه القادم "نورة" وهو فيلم يتناول علاقة الإنسان بالفن وتطويعه كأداة تعبير عن ذاته وأحاسيسه؛ شارف على مرحلة ما بعد الإنتاج ، وذلك بفضل التسهيلات المادية والدعم اللوجستي الذي تلقاه في مسابقة ضوء لدعم الأفلام، والتي أطلقتها وزارة الثقافة بهدف دعم صناع الأفلام لتقديم محتوى سينمائي سعودي مبتكر.

وقال: "صُوّر العمل الذي يلعب دور بطولته الفنان يعقوب الفرحان والفنانة ماريا بحراوي ويشهد مشاركة الفنان القدير عبد الله السدحان بمحافظة العلا وفي قرية شُيّدت خصيصاً لتتوافق مع حقبة نهاية الثمانينات وبداية التسعينات الميلادية".

مشيراً إلى أن اختيار العلا جاء بناء على طبيعتها التي تتناسب مع أحداث الفيلم كالتضاريس الخلابة والتكوينات الصخرية الجميلة، وأوضح أن توفر المكان الذي يتوافق مع أحداث القصة يعد مكون أساسي للبيئة المناسبة للصناعة السينمائية ولنجاح التصوير.

وأكد الزايدي أن المواهب المحلية فرضت نفسها وسجلت حضورها في صناعة الفيلم السعودي، حيث بلغت نسبة ٤٥٪ من مجمل المشاركين في #####، وأدّوا أدواراً رئيسية وثانوية، وبعضهم كانت هي فرصته الأولى أمام الكاميرا"، ومنهم الكفاءات التي تواجدت بأقسام الإنتاج، والتصوير، والأزياء، والمكياج".
وأردف:" صناعة الأفلام في المملكة واعدة وخلقت فرص جمّة لهذه المواهب، وهي تستحق الدعم والتطوير لمنافسة الكفاءات العالمية في المجال".