آل نصر: "الجائزة الفوتوغرافية" دعوة لاكتشاف جماليات الوطن

الاثنين - 22 أغسطس 2022

Mon - 22 Aug 2022

اعتبر رئيس نادي مصوري الخليج مجدي آل نصر "جائزة المملكة الفوتوغرافية" بداية الغيث للفنون البصرية، لحاجة المجال إلى مايحرك مياهه الراكدة، متوقعاً أن ترفع مستوى التصوير الفوتوغرافي وتساهم في إبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية جميلة.




وقال: " لا شك أن مملكتنا الغالية غنية بمناطق سياحية متنوعة، لا يعرف المواطن أو الزائر عنها الكثير؛ ومن المتوقع أن تكون هذه المسابقة سبباً لمعرفتها وجمع معلومات عنها، خصوصاً إذا ما نشرت عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لتكون محركاً مهماً لعجلة السياحة".




وأضاف: "يعد توجيه هيئة الفنون البصرية عدسات المصورين تجاه محافظة "الوجه"، توجيهاً ذكياً، خصوصا أن متطلبات المسابقة تتوفر في المحافظة سواءً التصوير تحت الماء، أو تصوير امتداد الساحل وطبيعته وكذلك بالنسبة للبيئة العمرانية، وهو ما سيجعل التنافس على أشده ويحقق الهدف من المسابقة".




وأكد آل نصر الذي يعتبر حكماً دولياً للمسابقات الفوتوغرافية أن جميع رحلاته مع زملائه المصورين لرصد بعض المعالم والمواقع داخل المملكة، ثرية وتفوق التوقعات، وأكمل: "تنعم مناطق المملكة بمواقع وتضاريس مبهرة، منها تكوينات حجرية أبدع الخالق في صنعها، إضافة لنقوش الحضارات المختلفة".




يذكر بأن هيئة الفنون البصرية أطلقت "جائزة المملكة الفوتوغرافية" التي تعد الأولى من نوعها في مجال التصوير الفوتوغرافي بقيمة جوائز تبلغ 400 الف ريال سعودي.