إنفوجرافيك : مهارات تكتسبها في الجامعة مهمة في سوق العمل

الخميس - 18 أغسطس 2022

Thu - 18 Aug 2022

من المؤكد أن الحصول على شهادة جامعية يحسن فرص العمل لديك، ولكنها ليست الميزة المهنية الوحيدة التي تكتسبها من خلال الالتحاق بالجامعة، بالإضافة إلى تزويدك بالمعرفة اللازمة لوظيفة أحلامك، ستعلمك شهادتك أيضا المهارات اللينة اللازمة لتزدهر في مكان العمل.

وفقا لعدة مواقع فيما يلي مهارات شخصية اكتسبتها في الجامعة والتي سيهتم بها أصحاب العمل.

مهارات التواصل: لا تساعدك الجامعة على الكتابة بشكل أفضل فحسب، بل إنها تحسن أيضا قدرتك على التفاعل وجها لوجه مع الآخرين، ويتم تطوير التواصل أيضا إذا كان عليك تقديم عروض تقديمية في مرحلة ما أثناء المادة الدراسية

الميزانية وإدارة الأموال: تعلمك الجامعة على الميزانية من خلال صرف المكافأة الجامعية بشكل جيد كصرفها في شراء الكتب والطعام والاحتياجات الأخرى، كل هذا يعتبر تجربة إدارة أموال ممتازة.

إدارة الوقت: يعد تقسيم الوقت بين الدراسة والواجبات وغيرها من الأمور التي تتطلبها الجامعة أمرا مهما وسيقدر أصحاب العمل دائما الموظفين الذين يمكنهم التوفيق بين الالتزامات المتعددة.

التفكير النقدي وحل المشكلات: خلال دراستك ستواجه العديد من المشكلات، وسيكون عليك التفكير خارج الصندوق، والتعامل مع المشكلة من زوايا جديدة، وهذا هو بالضبط ما يريده أصحاب العمل من موظفيهم.

أخذ النقد البناء: ستتلقى الكثير من النقد البناء من المعلمين والأقران خلال الجامعة وكذلك أصحاب العمل يريدون موظفين قادرين على تلقي النقد البناء واستخدام ما قيل لهم لتحسين عملهم.

العمل بروح الفريق الواحد: تتطلب العديد من المواد الجامعية أن تكون قادرا على العمل كجزء من فريق للمشاريع والمهام، لهذا فإن مهارات العمل الجماعي ستكون مفيدة في العمل.