نواف الشيباني

الحكيم لازال يسمع صوته رغم خسارة كل شيء

السبت - 13 أغسطس 2022

Sat - 13 Aug 2022

من بداية ظهوره كان أول ظهور له على الشعب العراقي وعلى العالم، بلباس الحرس الثوري الإيراني ويحمل بندقية يوجهها (علنا) ضد وطنه وابناء وطنه، ‏ ‏كان ذلك مع بداية الحرب العراقية الإيرانية في سنة 1980 ميلادي.

‏لم يكتفي بذلك بل إلى ما يسمى في ذلك الوقت المجلس الأعلى للثورة الإسلامية الذي ‏أسسه ويقوده الخميني، واعلن هدفه في ذلك الوقت (تصدر الثورة لبلدان المنظمة بما فيها العراق).

وكان لها اعمال في دول المنطقة علي ضوء هذا الهدف، لاتخفى علي الجميج.

عاد ‏إلى العراق واستلم مكان والده التي توفي في عملية إغتيال بعد 2003، ولا زالو يعملون بنفس الهدف.

الشعب العربي العراقى الغيور اعطى ‏الفرصة ‏للسيد عمار الحكيم وحزبه المسمى بالاسم الذي ذكرناه لاحقا ‏وبعدين تقاعد. الشعب العراقي له اكثر من مره بأن هذه المنظمة إيرانية وهو عراقي غير الاسم إلى ما يسمى باتيار الحكمة.

‏استمر السقوط السقوط حتى وصلنا الانتخابات الاخيرة حيث أجمع العراقيون هو وتجارة لم يقطع من جميع الشعب العراقي ولا حتى صوتا واحدا أي انها خسارة لايمكن ان يعود بعدها حتى أقرب المقربين له اقروا بذلك.

‏حاول بعدها جاهدا أن يعود إلى الواجهة من خلال كتابات ومقالات ولكن الشعب العراقي وقف له بالمرصاد هو والاعلام العراقي ( اتفقوا ) ‏بإعطائه اسماء ‏اترفع عن ذكرها في هذا المقال لمن يريد معرفتها فهي كثيره ‏وما توفره على جميع وسائل التواصل اجتماعي.

‏حاول بعدها الرجوع بشكل او بآخر من خلال الندوات الدينية ولم يحضر عنده أحد ولكنه لجا إلى دفع المال مقابل الحضور حيث دفع مبالغ طائلة ‏لمن يحضر هذه ندوات لكي يقوم بتسجيلها وتصديرها ولكن الشعب العراقي و الإعلام العراقي وقف له بالمرصاد حيث قام السيد الإعلامي المحترم السيد محسن في برنامج البوصلة بكشف كل ذلك.

ماذا حدث

ظهر السيد الحكيم يوم امس في خطة صلاة الجمعة ‏بخطاب سياسي موجه إلى الشعب العراقي بأن ‏يسلم للأمر الواقع ليتمكن هو وشركائه المتبقين بعد انسحاب الكتله الفائزة في الانتخابات ( التيار الصدري ) من تشكيل الحكومة

التساؤلات

• اتمنى من كل قلبي بان ماذكره في خطبة امس من عنده وهدفها مصلحة العراق

• اتمني بان الجمع الغفير الذي حضر صلاة الجمعة ليسو بأصدقاء السلاح من الحرس الثوري

‏ ‏دعواتنا ‏الصادقه بأن يصلح الله حال هذا البلد ، ‏ذكر الدكتور علي الوردي أنه عند تشكيل الدولة العراقية ‏بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى مباشرة وسقوط الدولة العثماية ، ان مايقارب 80٪ سكان العراق هم من جزيرة العرب هم منها ونتمنى لهم كل خير

* استاذ الإعلام جامعة الإمام محمد بن سعود

وعضو هيئة الصحفيين السعوديين