المياه الوطنية تقدم خدماتها لضيوف الرحمن بمنظومة تقنية متكاملة تضمن كفاءة وجودة خدمات المياه بالمشاعر المقدسة

الاحد - 03 يوليو 2022

Sun - 03 Jul 2022

كشفت شركة المياه الوطنية عن حزمة من الأنظمة الإلكترونية التي تستخدمها في أعمالها ضمن خططها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1443هـ لإدارة ومتابعة منظومة المياه في المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن.

وأوضحت الشركة أن هذه الحزمة الإلكترونية تشمل تطبيق "تروية" الذي يتيح للحجيج معرفة مواقع مجمعات دورات المياه وتقديم البلاغات ومتابعتها وغيرها من الخدمات المقدمة بـ 7 لغات مختلفة، بالإضافة إلى جاهزيتها لتقديم الخدمات عن طريق الرقم الموحد (8004411110) .

كما يتيح التطبيق لضيوف الرحمن معرفة خارطة المشاعر المقدسة والنقاط الرسمية لتوزيع عبوات مياه زمزم المباركة بالإضافة إلى الاستفادة من قنوات التواصل مع عدد من الجهات التي تعنى بخدمة الحاج داخل المشاعر المقدسة.

كما تشمل المنظومة حزمة من التطبيقات المساندة لفرق العمل منها على سبيل المثال نظام الفرق الميدانية الذي يقوم بإسناد البلاغات إلى الفرق الميدانية بشكل آلي وبدون تدخل بشري ومن ثم معالجة البلاغات عن طريق الاجهزة الكفية.

كما تعتمد الشركة على نظام اسكادا في مراقبة شبكات المياه في المشاعر المقدسة عبر حساسات إلكترونية موزعة في الشبكات والتحكم فيها وإدارتها عن بعد, إضافة الى أجهزة مراقبة جودة المياه التي ترسل النتائج بشكل آلي إلى نظام المختبرات.

وترتبط جميع هذه الأنظمة بغرفة المراقبة والتحكم لخدمات المياه بالمشاعر المقدسة والتي تعمل على مدار الساعة على مراقبة وإدارة الوضع التشغيلي من خلال البيانات اللحظية في منظومة التحكم ولوحات مؤشرات الاداء، ويعمل على إدارة هذه المنظومة التقنية كوادر وطنية مدربة لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.