تتجه وزارة الصحة نحو فصل الإدارات العامة للمتابعة، الموجودة في المستشفيات التابعة لإدارة المستشفى، بحيث توجد إدارتان منفصلتان، ولكل إدارة مهامها واختصاصها وترتبط إداريا بمديرية الشؤون الصحية التابعة لها.
ووفقا لمعلومات «مكة» فإن ذلك يأتي في إطار دعم وزير الصحة توفيق الربيعة للإدارة العامة للمتابعة في المناطق والمحافظات الصحية، وإعطائها كامل الصلاحيات لممارسة مهامها المنوطة بها للإصلاح الإداري.
وتشمل المعلومات التركيز على ماهية الإدارة العامة للمتابعة، باعتبارها من الإدارات الرئيسة والمهمة في الوزارات، وعين الرقيب والمسؤول عن أحداث ومجريات الأمور والأعمال في الإدارات والأقسام والشعب الإدارية، وهي المؤشر الرقابي للأداء والإنجاز، وتدل صاحب الصلاحية على مواطن القوة والضعف، كما أنها إدارة وقائية تمنع الوقوع في التجاوزات الإدارية والمالية والفنية، وتعمل على اكتشاف الأخطاء والانحرافات قبل وقوعها وتقترح الحلول والخطط التي تساعد صاحب الصلاحية على اتخاذ القرار المناسب.
الفوائد التي سيجنيها القطاع الصحي من إجراءات الفصل
1 استقلالية رقابة المستشفى وأداء العاملين بما فيهم الإدارة
2 تحسين وتجويد الأداء داخل أقسام وإدارات المستشفيات
3 رفع الحرج عن مديري المتابعة الخاضعين لسلطة إدارة المستشفى
4 منح مديري المتابعة مساحة واسعة للرقابة وإعداد التقارير عن أداء المستشفى.
5 منح سلطة رقابية أكثر تأثيرا لمديري وموظفي المتابعة الإدارية داخل المستشفى.
من مهام إدارة المتابعة
1 متابعة دوام العاملين والرفع بصفة منتظمة عن الغياب.
2 ضبط حالات التغيب والانسحاب.
3 الخروج دون إذن.
4 تجميع ساعات التأخر في الحضور والانصراف.
5 تنفيذ الجولات للوقوف على مواطن القصور.
6 محاسبة المتراخين والمخلين بالواجبات الوظيفية.
ووفقا لمعلومات «مكة» فإن ذلك يأتي في إطار دعم وزير الصحة توفيق الربيعة للإدارة العامة للمتابعة في المناطق والمحافظات الصحية، وإعطائها كامل الصلاحيات لممارسة مهامها المنوطة بها للإصلاح الإداري.
وتشمل المعلومات التركيز على ماهية الإدارة العامة للمتابعة، باعتبارها من الإدارات الرئيسة والمهمة في الوزارات، وعين الرقيب والمسؤول عن أحداث ومجريات الأمور والأعمال في الإدارات والأقسام والشعب الإدارية، وهي المؤشر الرقابي للأداء والإنجاز، وتدل صاحب الصلاحية على مواطن القوة والضعف، كما أنها إدارة وقائية تمنع الوقوع في التجاوزات الإدارية والمالية والفنية، وتعمل على اكتشاف الأخطاء والانحرافات قبل وقوعها وتقترح الحلول والخطط التي تساعد صاحب الصلاحية على اتخاذ القرار المناسب.
الفوائد التي سيجنيها القطاع الصحي من إجراءات الفصل
1 استقلالية رقابة المستشفى وأداء العاملين بما فيهم الإدارة
2 تحسين وتجويد الأداء داخل أقسام وإدارات المستشفيات
3 رفع الحرج عن مديري المتابعة الخاضعين لسلطة إدارة المستشفى
4 منح مديري المتابعة مساحة واسعة للرقابة وإعداد التقارير عن أداء المستشفى.
5 منح سلطة رقابية أكثر تأثيرا لمديري وموظفي المتابعة الإدارية داخل المستشفى.
من مهام إدارة المتابعة
1 متابعة دوام العاملين والرفع بصفة منتظمة عن الغياب.
2 ضبط حالات التغيب والانسحاب.
3 الخروج دون إذن.
4 تجميع ساعات التأخر في الحضور والانصراف.
5 تنفيذ الجولات للوقوف على مواطن القصور.
6 محاسبة المتراخين والمخلين بالواجبات الوظيفية.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم